بحضور البحسني.. عرض عسكري مشترك بكلية الشرطة في حضرموت

الثلاثاء 30 إبريل 2024 13:50:00
بحضور البحسني.. عرض عسكري مشترك بكلية الشرطة في حضرموت

شهد اللواء فرج سالمين البحسني، نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، عضو مجلس القيادة الرئاسي، اليوم الثلاثاء، عرضًا عسكريًا مهيبًا، لوحدات رمزية من قوات النخبة الحضرمية وأمن ساحل حضرموت، بكلية الشرطة بحضرموت، ضمن احتفالات الذكرى الثامنة لتحرير مدن الساحل من تنظيم القاعدة الإرهابي.

شارك في العرض وزير الدفاع الفريق الركن محسن محمد الداعري، والأمين العام للمجلس المحلي بمحافظة حضرموت صالح عبود العمقي، وقائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن طالب سعيد بارجاش، ووكلاء محافظة حضرموت، والقضاة والأكاديميون، والقادة العسكريون والأمنيون بمحافظة حضرموت

واستعرضت الوحدات العسكرية والأمنية، يتقدمها قائد العرض العقيد غالب المرفدي، ومجموعاته، قدراتها، وجاهزيتها القتالية العالية لتنفيذ المهام الوطنية، دفاعا عن تراب الوطن، وحماية المكتسبات، إضافة لاستعراض رياضي لإبراز اللياقة البدنية، وتشكيل لوحة فنية بعنوان 24 أبريل.

وهنأ البحسني أبناء حضرموت بمناسبة الذكرى الثامنة للتحرير، مشيرًا إلى أن يوم الـ 24 من أبريل سيظل علامة فارقة بعد أن دوّن في صفحات التاريخ عبر ملحمة بطولية، إثر قرار للتحالف العربي بالتحرك العسكري الحاسم عبر قوات النخبة الحضرمية، مضيفا "كان أبناء زايد عند الموعد لتسطير وكتابة الملحمة البطولية".

وقال إنه لشرف عظيم ومبعثٌ للفخر والكرامة حين رأيت العزة والكبرياء موسومة على جباه أبنائنا جنود النخبة الحضرمية، ولسان حالهم يقول نموت وتبقى حضرموت، وكانت نيازك الموت التي يطلقها ويرسلها صقور الإمارات بحمم نيرانها تدك مخابئ وسراديب الإرهاب".

وأضاف "في الوقت الذي تطوي الأرض بسهولها وجبالها تحت أقدام أبطال حضرموت وجنودها الأشاوس في زحف قتالي عنوانه النصر وتطهير الأرض، حتى تحقيق الغاية بفضل الله وبفضل من خطط وأمر وقاتل في الجو والأرض".

وأوضح أن "ساعات يومنا هذا التي أقف فيها أمامكم الآن تتساوى مع تلك الساعات والأيام والشهور التي قضيناها في التدريب والإعداد والانطلاق، إنها ساعات الشرف والكرامة نجدد العهد لكم وبكم لإمتنا أرضاً وانساناً".

وأكد أن ساحات الشرف والكرامة القتالية والسلمية هي من أعظم منازل الشرف والإباء، حاثًا أبطال قوات النخبة الحضرمية على أن يكونوا في يقظة تامة وهمم عالية، لافتا إلى أن النجاح الكبير الذي حققه أبطال النخبة الحضرمية والأمن، خلال تنفيذ التمرين المشترك، يدل على بذل جهودًا كبيرة.

وكشف نائب رئيس المجلس الانتقالي، اعتزام السلطة المحلية في حضرموت، والمنطقة العسكرية الثانية، تكريم أسر الشهداء والقادة الذين شاركوا بفعالية في عملية تحرير وتثبيت الأمن والاستقرار في المحافظة، بالإضافة إلى تكريم القادة من دول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، ودولة الامارات العربية المتحدة ودول عربية أخرى.

وشدد على أن تحرير ساحل حضرموت من عناصر تنظيم القاعدة الإرهابي، انتصار تحقق بسواعد الرجال الأبطال الذين لبوا نداء الوطن، أبطال النخبة الحضرمية ورجال المقاومة والقيادات العسكرية والأمنية.