الإمارات.. فريق التقييم المشترك يعلن انتهاء الحالة الجوية على البلاد

الجمعة 3 مايو 2024 20:28:00
الإمارات.. فريق التقييم المشترك يعلن انتهاء الحالة الجوية على البلاد

أعلن فريق التقييم المشترك للحالات الجوية والمدارية في دولة الإمارات، اليوم الجمعة، عن انتهاء الحالة الجوية على البلاد.

وأشار إلى أنه تم تكثيف عمليات الرصد والمتابعة المستمرة خلال الأيام السابقة، وذلك لضمان اتخاذ الإجراءات اللازمة للتعامل مع الحالة الجوية بكل استباقية واحترافية ومرونة من قبل الجهات المعنية.

وعقد الفريق سلسلة من الاجتماعات برئاسة الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، ومشاركة كل من وزارة الداخلية والمركز الوطني للأرصاد ومجموعة من الجهات الحكومية ذات العلاقة، وتركزت الاجتماعات على مناقشة كافة السيناريوهات لوضع الإجراءات الوقائية والاحترازية بعد دراسة وتقييم الأوضاع في المناطق، التي تواجه تأثيرات الحالة الجوية على الدولة.

وأكد المركز الوطني للأرصاد انتهاء الحالة الجوية التي شهدتها الدولة، حيث خفت حدة الحالة تدريجياً من آخر نهار الخميس وانحسارها على شمال وشرق الدولة، ويعمل المركز على مدار الساعة لتقديم تنبؤات ومعلومات الأحوال الجوية بشكل فعال ومستمر ما يساهم بشكل كبير في الحفاظ على سلامة المواطنين والمقيمين.

ومن جهتها، أكدت وزارة الداخلية أن مراكز وغرف العمليات المركزية وفرق العمل الميدانية والتخصصية كانت حاضرة وعلى درجة من الجاهزية بشكل استباقي للتعامل مع الحالة الجوية، وقد عملت فرقها بصورة وقائية حرصاً على سلامة الأرواح والممتلكات.