من كانبيرا.. ريم الهاشمي تبحث مع المسؤولين بكومنولث أستراليا تعزيز مسارات التعاون

الاثنين 6 مايو 2024 20:11:55
من كانبيرا.. ريم الهاشمي تبحث مع المسؤولين بكومنولث أستراليا تعزيز مسارات التعاون

ترأست وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي في دولة الإمارات ريم بنت إبراهيم الهاشمي، اليوم الإثنين، وفد بلادها إلى كومنولث أستراليا الصديقة.


وتهدف زيارة ريم الهاشمي، لتعزيز أواصر التعاون بين البلدين الصديقين في المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية.


ويضم الوفد المرافق للهاشمي، كل من الدكتور فهد عبيد التفاق، سفير الدولة لدى أستراليا، ومسؤولين من مجموعة إيدج القابضة، حيث استهلت زيارتها بلقاء مع أنثوني ألبانيزي، رئيس وزراء أستراليا في العاصمة كانبيرا، بحضور بيني وونغ، وزيرة الخارجية، الأسترالي، حيث تم خلال اللقاء التأكيد على الأهمية، التي توليها كل من دولة الإمارات وأستراليا لتوطيد وتنمية العلاقات الثنائية، التي سيحتفل البلدان العام المقبل الذكرى بالخمسين لتبادل العلاقات الدبلوماسية بينهما.


كما ناقش الجانبان، التعاون في مجال التجارة والاستثمار والطيران والطاقة المتجددة، حيث أكدت الهاشمي أن العلاقات في تطور مستمر، وهو ما يعكسه تبادل الزيارات رفيعة المستوى بين البلدين الصديقين خلال السنوات الماضية.


والتقت ريم الهاشمي أيضاً مع ريتشارد مارلز، نائب رئيس الوزراء وزير الدفاع الأسترالي، وبحثت معه العلاقات الثنائية وآفاق تعزيزها في مختلف المجالات.


وأكد الجانبان، على حرص قيادتي البلدين الصديقين على تعزيز مسارات التعاون الاقتصادية والتجارية والارتقاء بها إلى مستويات جديدة من النمو والازدهار بما يخدم التطلعات والرؤى المستقبلية لهما.


تجدر الإشارة إلى أن التبادل التجاري غير النفطي بين دولة الإمارات وأستراليا زاد خلال الأعوام الأربعة السابقة بنسبة 16.3%.


ومن ناحية أخرى، زارت معاليها والوفد المرافق النصب التذكاري للحرب، حيث قامت بوضع إكليلاً من الزهور على ضريح الجندي المجهول، كما وضعت إكليل زهور على نصب العمل الإنساني في كانبيرا تكريما لذكرى السيدة الأسترالية زومي فرانكوم، التي فقدت حياتها في قطاع غزة عقب استهداف قافلة منظمة المطبخ المركزي العالمي في 1 أبريل 2024.


وأكدت معاليها إدانة دولة الإمارات لأعمال العنف التي يتعرّض لها العاملون في مجال العمل الإنساني، مشددة على أهمية احترام الدول للقانون الدولي الإنساني.