عائلات الرهائن بغزة تدعو إلى ضغط دولي على نتنياهو للاتفاق مع حماس

الثلاثاء 7 مايو 2024 20:05:17
عائلات الرهائن بغزة تدعو إلى ضغط دولي على نتنياهو للاتفاق مع حماس

ناشدت عائلات الرهائن المحتجزين في غزة، اليوم الثلاثاء، الولايات المتحدة وغيرها من الدول، التي تحتجز حماس مواطنيها إلى الضغط على إسرائيل لإبرام اتفاق مع الحركة لاستعادهم.


وقال منتدى عائلات الرهائن والمفقودين، إنه وفي ظل مؤشرات على تقدم المباحثات بين الطرفين، أنه ناشد عدداً من الدول للضغط على الحكومة الإسرائيلية"؛ من أجل الاتفاق.


وقالت العائلات في رسالة إلى سفراء تلك الدول: "في هذه اللحظة الحاسمة ومع توفر فرصة ملموسة لإطلاق سراح الرهائن، من المهم أن تُظهر حكوماتكم دعمها القوي لمثل هذا الاتفاق".


وأضافت "هذا هو الوقت المناسب لممارسة نفوذكم على الحكومة الإسرائيلية وجميع الأطراف الأخرى لضمان التوصل إلى اتفاق يعيد في النهاية جميع أحبائنا إلى الوطن".


وجاءت الرسالة الثلاثاء بعد إعلان حماس قبول مقترح هدنة تقدّم به الوسطاء المصريون والقطريون، مؤكدة أن الكرة باتت في ملعب إسرائيل للموافقة عليه.


وقال مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في بيان: "رغم أن مقترح حماس لا يلبي مطالب إسرائيل الأساسية، سترسل إسرائيل وفداً للقاء الوسطاء" في القاهرة، مؤكداً في الوقت ذاته أن حكومة الحرب "قررت بالإجماع مواصلة العملية في رفح للضغط العسكري على حماس للمضي قدماً في الإفراج عن رهائننا وتحقيق بقية أهداف الحرب".