الإمارات تبرم اتفاقا مع ناسا لتطوير علوم الفضاء

الثلاثاء 02 أكتوبر 2018 12:08 ص
الإمارات تبرم اتفاقا مع "ناسا" لتطوير علوم الفضاء
أعلن وزير الدولة الإمارتي لشؤون التعليم العالي ووالمهارات المتقدمة،  أحمد بن عبدالله الفلاسي، أن دولة الإمارات وقعت وكالة الإمارات للفضاء اتفاقية مع وكالة الفضاء "ناسا"، على هامش المؤتمر الدولي للملاحة الفضائية في مدينة بريمن الألمانية.



وكتب الوزير ورئيس مجلس إدارة وكالة الإمارات للفضاء، عبر حسابه الرسمي على "تويتر": "أن الاتفاقية تعكس متانة الروابط بين الإمارات والولايات المتحدة الأمريكية، والعلاقات الثنائية طويلة الأمد التي تجمع البلدين في مختلف المجالات".


وأضاف أن الاتفاقية مع "ناسا" ستعزز التعاون في مجال استكشاف الفضاء، وستسهم في تحديد إطار عمل متكامل لتدريب رواد الفضاء الإماراتيين في مرافق وكالة الفضاء الأمريكية، والتعاون ضمن المشاريع البحثية الخاصة بـ "مدينة المريخ العلمية"، والدراسات الميدانية المتعلقة بهذا القطاع الحيوي.


وأكد أحمد بالهول الفلاسي، أن دولة الإمارات العربية المتحدة تمضي قدما بخطى ثابتة نحو تحقيق طموحاتها في مجال الفضاء، وتمكين السواعد الإماراتية من ريادة مستقبل هذا القطاع، بإنجازاتهم التي سنهديها لأجيال الغد الذين ستبدأ أحلامهم من السماء.


وكان نائب رئيس الإمارات، حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، قد أعلن في الأول من شهر سبتمبرالماضي، اسمي أول رائدي فضاء عرب يتم ترشيحهما للالتحاق برواد الفضاء على المحطة الفضائية الدولية، التي حلت مكان المحطة الفضائية الروسية "مير"، في نوفمبر 1998.

التعليقات

تقنية

الاثنين 09 ديسمبر 2019 3:22 م

قامت شركة ديهلر بإجراء تعديلات تقنية وتصميمية على سيارتي بي إم دبليو X3 M وX4 M من الفئة المتوسطة للموديلات الرياضية متعددة الأغراض SUV. وأوضحت الشرك...