رئيس بلدية تل أبيب يقرر إلغاء مسيرة المثليين هذا العام

الأربعاء 8 مايو 2024 20:52:08
رئيس بلدية تل أبيب يقرر إلغاء مسيرة المثليين هذا العام

أعلن رون حولداي رئيس بلدية تل أبيب، اليوم الأربعاء، عن إلغاء مسيرة فخر المثليين لهذا العام، فيما أعلنت منظمة البيت المفتوح في القدس أن مسيرة هذا العام ستقام كجزء من النضال من أجل إعادة الرهائن.


ونشر حولداي في منشور عبر منصة "أكس": بأنه "لن يكون هناك موكب فخر في تل أبيب هذا العام، في ظل الحرب وحقيقة أن 132 مختطفا ما زالوا في الأسر في غزة. هذا ليس وقت الاحتفالات"، مضيفا: "بالتنسيق مع منظمات مجتمع المثليين، قررنا أنه هذا العام، بدلا من موكب الفخر، سننظم مسيرة في تل أبيب كدليل على الفخر والأمل والحرية".


وأضاف: أن "تل أبيب هي موطن مجتمع المثليين، لقد كانت وستظل كذلك دائما. ومن منطلق التزامنا الكبير تجاه المجتمع، قررنا هذا العام تحويل جزء من الميزانية المخصصة لإنتاج موكب الفخر، لصالح نشاط مركز المثليين، وفي نفس الوقت لا نتوقف للحظة عن النضال من أجل المساواة والحرية. نراكم في الفخر العرض في يونيو 2025".


ووفقا لإعلان المنظمة التي تنتج فعاليات فخر المثليين في المدينة، "سيتم تكييف العرض الذي سيقام في 30 مايو مع روح العصر، وسيقام على طول طريق المسيرة التقليدي"، مضيفا: "مسيرة الفخر والتسامح في القدس هي حدث احتجاجي ذو طبيعة مختلفة عن الموكب في تل أبيب. هذا هو السبب في أنها ستستمر في الوجود هذا العام".