خميس الموت.. جميلات العراق تغلق حساباتها بعد تلقيها تهديدات بالقتل

الثلاثاء 2 أكتوبر 2018 19:06:00
خميس الموت.. جميلات العراق تغلق حساباتها بعد تلقيها تهديدات بالقتل

أدى استهداف جميلات العراق، إلى خلق حالة من القلق والارتياب لدى الشارع العراقي، الذي بدأ يخشى مجيء أيام الخميس، حيث تزامن واستهداف الموديل تارة فارس، وقبلها رشا الحسن، وبعدهما باربي العراق، رفيف الياسري، وكأن الجميلات باتن على موعد مع الرعب كل يوم خميس.
ومع اقتراب يوم الخميس، تلقى عدد من مشاهير العراق، والشخصيات الإعلامية البارزة والناشطة، على مواقع التواصل الاجتماعي، رسائل تهديد تحمل في طياتها كلمتين فقط "الدور إلك"، في إشارة إلى أنهم سيكونون الهدف المقبل للقتلة.
وأغلق عدد من تلك الشخصيات، حساباتهم الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي، وأعلنوا سفرهم خارج العراق، خشية من القتل والتصفية.
يذكر أنه في 16 أغسطس الماضي، الذي صادف الخميس كذلك، توفيت رفيف الياسري، صاحبة مركز باربي للتجميل في ظروف غامضة، مما طرح سيلا من التساؤلات عن أسباب وفاتها، بينما أعلنت وزارة الداخلية العراقية، أن السبب في وفاتها يعود لتناولها جرعة دوائية زائدة، كان لها تأثيرات سلبية على سلامتها وأودت بحياتها.
وأعلن في الخميس التالي، عن وفاة رشا الحسن صاحبة مركز "فيولا" للتجميل في بغداد، لتكون الوفاة الغامضة الثانية في اليوم ذاته من الأسبوع، بينما قال أحد المقربين منها، إن الوفاة جاءت نتيجة ارتفاع في ضغط الدم، صاحبه إصابة بمرض الإنفلونزا، لافتا إلى أنها نقلت إلى مستشفى الشيخ زايد.
وبعدها فوجئ العراقيون، الخميس الماضي، بمقتل الموديل تارة فارس، بنار مسلحين اثنين في منطقة كمب سارة وسط بغداد، بعدما حاولوا اختطافها، ما أعاد إلى الأذهان حوادث وفاة رفيف ورشا في أيام الخميس.
وأثارت حوادث موت الفتيات الثلاث، في اليوم ذاته من الأسبوع، موجة من القلق والتساؤلات بين النشطاء العراقيين، على مواقع التواصل الاجتماعي.