رئيس انتقالي شبوة يرأس اجتماعاً لمناقشة المعوقات التي تواجه وحدة الأورام بالمحافظة

الأربعاء 3 أكتوبر 2018 04:46:08
رئيس انتقالي شبوة يرأس اجتماعاً لمناقشة المعوقات التي تواجه وحدة الأورام بالمحافظة
شبوة - المشهد العربي - خاص

ترأس الشيخ علي محسن السليماني رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي محافظة شبوة، رئيس مجلس الأمناء لفرع مؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان، اجتماعاً مشتركاً لمجلس الأمناء لفرع المؤسسة، مع مدير عام مكتب الصحة والسكان بالمحافظة، ومدير وحدة الأورام والطاقم الطبي بالوحدة، بحضور الدكتور رامي لملس مدير مستشفى عتق.  

 

وناقش الاجتماع عدداً من القضايا والمعوقات التي تواجه وحدة الأورام في ظل تنامي دور الوحدة والمؤسسة في تقديم الخدمة العلاجية والتشخيصية والمساعدات المالية لمرضى السرطان وعدم وجود موازنة أو موارد ثابتة لمجابهة الطلب المتزايد.

 

كما استعرض الاجتماع المشاكل التي يعاني منها الطاقم الطبي في الوحدة العلاجية للأورام السرطانية، وكذا معاناة المرضى، وصعوبة حصولهم على تكاليف العلاج، ومناقشة الحلول والبدائل الممكنة لمساعدة لكادر والمرضى.

 

وبدوره أكد الشيخ علي السليماني وقوف المجلس الانتقالي حسب الإمكانيات المتاحة إلى جانب أبناء المحافظة في كل الجوانب الخدمية بما فيها وحدة الأمراض السرطانية، مشدداً على أهمية مضاعفة الجهود لمساعدة مرضى السرطان والكادر الطبي الخاص بوحدة الأورام، وتقديم  اللازم من قبل  الجميع وخاصة أصحاب الأيادي البيضاء للتخفيف عن معاناتهم.

 

الجدير ذكره أن مركز علاج الأورام السرطانية بشبوة، يقدم خدماته المجانية لمرضى السرطان، وحمى الضنك على مدار الساعة، بطاقم أغلبه من المتطوعين أو متعاقدين  بحافز  منخفض، وسبق المجلس الانتقالي الجنوبي أن قدم 4 آلاف دولار، دعماً للمركز لسداد مرتبات الطاقم الطبي للمركز.