الشيخ محمد بن زايد يلتقي رئيس كوريا الجنوبية

الثلاثاء 28 مايو 2024 15:47:34
الشيخ محمد بن زايد يلتقي رئيس كوريا الجنوبية

التقى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات اليوم الثلاثاء، يون سوك يول رئيس جمهورية كوريا والسيدة الأولى كيم كيون.

وخلال اللقاء، أعرب عن سعادتهما بلقائه والشيخة مريم بنت محمد بن زايد آل نهيان نائب رئيس ديوان الرئاسة لشؤون المشاريع الوطنية.. وذلك في إطار زيارة الدولة التي يقوم بها سموه إلى كوريا.

وتبادل الشيخ محمد بن زايد مع الرئيس الكوري وحرمه - في قصر تشانغدوك التاريخي في العاصمة سيؤول - الأحاديث الودية التي عبرت عما يجمع البلدين وشعبيهما من علاقات صداقة متينة وحرص متبادل على تعزيزها بجانب القيم المشتركة للشعبين في المحافظة على الثقافة والموروث والاعتزاز بالهوية الوطنية.

وحضر الشيخ محمد بن زايد وسمو الشيخة مريم بنت محمد بن زايد آل نهيان مراسم ضيافة تقديم الشاي على الطريقة الكورية التراثية والتي رافقتها فقرة موسيقية لآلة الناي قدمها عازف كوري .. بعدها قام والرئيس الكوري بجولة في حديقة القصر التي تعد أحد أهم المعالم السياحية التاريخية في كوريا.

كما حضر الشيخ محمد بن زايد مأدبة عشاء خاصة أقامها الرئيس يون سوك يول في "البيت الأزرق" تكريماً لسموه والوفد المرافق .. صاحبتها فقرات موسيقية وعروض تراثية عبرت عن ثراء الموروث الثقافي الكوري.

وأعرب الشيخ محمد بن زايد عن شكره وتقديره للرئيس والسيدة الأولى على هذه اللفتة وما حظي به من حفاوة استقبال وكرم ضيافة منذ وصوله والوفد المرافق إلى هذا البلد المضياف.

وأشاد بالاهتمام الذي يوليه الشعب الكوري الصديق للمحافظة على تراثه وثقافته الجديرة بالتقدير، مؤكداً دور الثقافات والفنون في بناء جسور التواصل والتقارب بين شعوب العالم كونها جزءاً أصيلاً من الإرث الإنساني الذي يجب المحافظة عليه كي تتوارثه الأجيال.