الجهاد الإسلامي ننظر بريبة في مقترح بايدن بشأن غزة

السبت 1 يونيو 2024 18:44:12
"الجهاد الإسلامي" ننظر بريبة في مقترح بايدن بشأن غزة

أعلنت حركة الجهاد الإسلامي، اليوم السبت، عن عزمها النظر في مقترح الرئيس الأمريكي جو بايدن، حول وقف الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، وأنها ستتخذ موقفاً وطنيا يضمن وقف العدوان والانسحاب الكامل لإسرائيل من القطاع، ضمن صفقة تبادل واضحة.


وقال بيان صادر عن الحركة، نشرته عبر تليغرام، " ننظر بريبة إلى ما طرحه الرئيس الأمريكي الذي يوحي وكأن الإدارة الأمريكية قد غيرت من موقفها، في حين لا يزال واضحا ومعلنا انحيازها التام إلى الكيان الصهيوني وتغطية جرائمه ومشاركته في العدوان على شعبنا من خلال الدعم الذي ما يزال مستمرا بالسلاح ووسائل القتل والدمار، وكذلك بالتصدي وتهديد كل المؤسسات الدولية التي تحاول توجيه الإدانة للعدو الصهيوني".


وأضاف البيان: "سنقيم أي مقترح وفقا لما يضمن وقف حرب الإبادة ضد شعبنا ويلبي مصالحه ويحفظ حقوقه ويلبي مطالب قوى المقاومة"، وتابع "سندرس المقترح الذي تحدث حوله الرئيس الأمريكي، ونتخذ موقفا وطنيا بما يضمن وقف العدوان والانسحاب الكامل من قطاع غزة وإغاثة شعبنا وضمان إعادة الإعمار ضمن صفقة تبادل واضحة".


وكان قد أعلن الرئيس الأمريكي، جو بايدن، شروط الاتفاق بين إسرائيل وحركة "حماس" الفلسطينية، التي تنص على وقف إطلاق النار لمدة ستة أسابيع وانسحاب القوات من جميع المناطق المأهولة بالسكان في قطاع غزة.