شاهد.. الهلال الأحمر الإماراتي يُغيث سكان قرى ومناطق الأزارق بالضالع

الجمعة 5 أكتوبر 2018 19:47:28
شاهد.. الهلال الأحمر الإماراتي يُغيث سكان قرى ومناطق الأزارق بالضالع

قدمت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، اليوم الجمعة، قافلة مساعدت غذائية لإغاثة ألف أسرة يمنية في المحافظات المحررة، ضمن حملة «الأزراق في أعيننا».

وسيرت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي قافلة مساعدات، ضمن سلسلة الأعمال الإنسانية والخيرية والخدمية والتنموية التي تنفذها بالمحافظات اليمنية المحررة ومنها عدن وأبين ولحج وتعز والضالع.

فقد سيرت الهيئة قافلة مساعدات غذائية لإغاثة ألف أسرة متعففة من سكان قرى ومناطق مديرية الأزارق بمحافظة الضالع بعد أن قطعت فرقها التطوعية الطرق الجبلية الوعرة لتقديم المساعدة للأسر المحتاجة.

وتعد هذه القافلة الثانية في أقل من أسبوع والتي تسيرها الهيئة لمحافظة الضالع ضمن عملية الاستجابة العاجلة لإغاثة المحافظات المحررة.

وأشاد المواطنون المستفيدون من قافلة المساعدات خلال تسلمهم السلال الغذائية بما تقدمه دولة الإمارات العربية المتحدة من مساعدات في مختلف المجالات خاصة ما يمس منها حياة الناس المعيشية بشكل مباشر مثل المياه و التعليم و الإيواء وذلك عبر ذراعها الإنسانية هيئة الهلال الأحمر الإماراتي .

كانت " هيئة الهلال الأحمر الإماراتي " قد أطلقت حملة " الأزارق في أعيننا " وبدأتها بافتتاح مدرسة النهضة للتعليم الأساسي والثانوي للبنين والبنات وتوزيع المستلزمات المدرسية على طلبتها بالتزامن مع بداية العام الدراسي في منطقة الأزارق بمحافظة الضالع فضلا عن بناء 3 مدارس وصيانة 17 مدرسة أخرى فيما لاتزال 7 مدارس تخضع لإعادة الترميم والتأهيل على أن يتم الانتهاء منها قبل نهاية العام الجاري.

وقال المهندس سعيد آل علي ممثل الهيئة في عدن: إن الحملة تشمل مختلف الجوانب والمجالات الحياتية والخدماتية وتتضمن عددا من المراحل بهدف إحداث نقلة نوعية في واقع أبناء المحافظة .

وقال نبيل العفيف، مدير التخطيط والتعاون "منسق أعمال الهلال الأحمر الإماراتي في الضالع": إن أولوية الهلال في المحافظات المحررة تتمثل في دعم العملية التعليمية التي توقفت بالكامل أثناء اجتياح الميليشيات الانقلابية ، مشيرا إلى أن الهيئة ساهمت خلال عام الخير وفي إطار عام زايد في دعم وترميم وتأهيل عشرات المدارس في عدد من مديريات الضالع ما كان له أثره الملموس في إنجاح سير العملية التعليمية.

جدير بالذكر أن الهلال الأحمر الإماراتي كان الأسرع استجابة ووصولا إلى مديرية الأزارق عقب المناشدات المتتالية التي طالبت بإنقاذ الآلاف من أهلها الذين يعانون نقصا شديدا في الاحتياجات الأساسية.