لهذا السبب.. مقاتلات هولندية ترافق طائرة ركاب قادمة من أبوظبي

السبت 6 أكتوبر 2018 20:25:06
لهذا السبب.. مقاتلات هولندية ترافق طائرة ركاب قادمة من أبوظبي

تسبب شجار بين أحد الركاب وأفراد الطاقم داخل طائرة ركاب كانت تقوم برحلة بين العاصمة الإماراتية أبوظبي وامستردام، إلى مرافقة مقاتلتي إف 6 للطائرة.

وأرسل سلاح الجو الهولندي، اليوم السبت، مقاتلتي “اف-6” لمواكبة طائرة ركاب كانت تقوم برحلة بين العاصمة الإماراتية أبوظبي وامستردام، بعدما تصرف أحد الركاب بشكل عدائي ما تسبب بشجار على متنها.

وقالت الناطقة باسم سلاح الحو جوانا هلموندز: “إن أمريكيًا في الـ29 من العمر تصرف بشكل عدائي، بعدما طلب منه أحد أفراد الطاقم العودة إلى مقعده”.

وأضافت: “اندلع شجار إثر ذلك وتمكن أفراد الطاقم بمساعدة الركاب من السيطرة على الرجل”، مشيرة إلى أن عددًا من الركاب أصيب بجروح طفيفة، اثنان منهما أصيبا بكدمات في عينيهما.

وأعطي إذن للطائرة بالهبوط في مطار امستردام “شيبول”، وأوقفت الشرطة الرجل الذي تسبب بالشجار، وأرسل إلى مركز للأمراض النفسية للكشف عليه.

وأوضح سلاح الجو، اليوم السبت، أنه لا يتم إرسال المقاتلات الهولندية المجهزة بصواريخ إلا في حالات استثنائية جدًا.

ثم قالت السلطات إن الشجار وقع فوق ألمانيا قبل نحو نصف ساعة من موعد هبوط الطائرة وهي من طراز “ايرباص ايه330-200” تابعة لشركة “كاي ال أم” الهولندية في مطار امستردام في وقت مبكر السبت.

وقالت متحدثة باسم شركة “كاي ال أم” هيلين ماكينغا، إن شركة الطيران تأسف لهذا الحادث المزعج، لكن طاقم الطائرة اتبع الاجراءات المعتادة التي تتخذ في التعامل مع شخص يتسبب بمشاكل على متن الطائرة، مضيفة أن الركاب وأفراد الطاقم قدموا شكوى ضد الرجل.

وتتسع طائرة “الايرباص ايه 330-200″، لحوإلى 250 راكبًا لكن لم يتضح عدد الركاب الذين كانوا على متن الرحلة التي كانت قادمة من أبوظبي.