وزير الخارجية الإماراتي يلتقي رئيسة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في جنيف

الاثنين 17 يونيو 2024 20:33:10
وزير الخارجية الإماراتي يلتقي رئيسة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في جنيف

التقى الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية الإماراتي اليوم الإثنين، ميريانا سبولياريتش إيغر رئيسة اللجنة الدولية للصليب الأحمر، في جنيف.

وخلال اللقاء، جرى بحث التعاون المشترك بين دولة الإمارات واللجنة الدولية للصليب الأحمر على الصعيد الإنساني والإغاثي، وجهود دعم الاحتياجات الإنسانية للمدنيين المتضررين في قطاع غزة وسوريا وأوكرانيا والسودان وأفغانستان.

واستعرض الجانبان المبادرات، التي تقوم بها دولة الإمارات لإيصال المساعدات الإنسانية للمناطق والشعوب المتضررة في مختلف أنحاء العالم.. وناقشا آليات تعزيز التعاون الدولي لدعم منظومة الاستجابة الإنسانية للمدنيين في قطاع غزة وتطرقا إلى الجهود الإقليمية والدولية الرامية للتوصل إلى وقف مستدام لإطلاق النار بما يسهم في حماية أرواح كافة المدنيين وتقديم الدعم الإنساني اللازم للشعب الفلسطيني.

وأكد الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، على أهمية الدور الإنساني والإغاثي الذي تقوم به اللجنة الدولية للصليب الأحمر مشيدا بجهود اللجنة البارزة وحرصها على أداء المهام الإنسانية النبيلة المنوطة بها على الوجه الأكمل.

وأشار إلى حرص دولة الإمارات ممثلة بأذرعها الإنسانية و مؤسساتها المعنية على التعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر ومد يد العون والمساعدة الإنسانية للمحتاجين في جميع أنحاء العالم.

وشدد أن الأوضاع الإنسانية المتدهورة في قطاع غزة تتطلب تضافر جهود المجتمع الدولي لترسيخ منظومة استجابة إنسانية عالمية لإغاثة المدنيين في القطاع، وإيجاد مسارات آمنة ومستدامة لإيصال المساعدات الإنسانية إليهم دون عراقيل بما يسهم في تخفيف معاناتهم.

وحضر اللقاء سعيد مبارك الهاجري مساعد وزير الخارجية للشؤون الاقتصادية والتجارية والسفير جمال المشرخ المندوب الدائم لدولة الإمارات لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى في جنيف.