خطوة لاقت استحسانا.. لماذا منع أمن عدن تنظيم فعالية شنب؟

الأربعاء 19 يونيو 2024 19:39:38
خطوة لاقت استحسانا.. لماذا منع أمن عدن تنظيم فعالية شنب؟

في خطوة تؤكد على حجم عناية القيادة السياسية والأمنية بالعمل على حفظ الاستقرار بأرجاء المجتمع الجنوبي، منعت قوات الحزام الأمني إقامة فعالية شنب بالعاصمة عدن.

تفاصيل الواقعة تعود إلى منع قوات الحزام الأمني في العاصمة عدن إقامة حفل "شنب" المثير للجدل في مديرية المنصورة، وذلك بناءً على توجيهات الجهات ذات العلاقة.

من جانبه، قال أركان حزام العاصمة عدن العقيد عمار السرحي إن الجهات المختصة وجهت بمنع الحفل الذي يعرف اختصار بـ"شنب" الذي كان قد أثار جدل واسع لدى الرأي العام في العام الماضي إثر ما احتواه من سلوكيات منافية للقيم ودخيلة على فئة الشباب.

وأضاف أن قوات الحزام الأمني بعدن بالتنسيق مع أمن العاصمة عدن اتخذوا كافة الإجراءات الأمنية اللازمة في هذا الجانب فيما قامت باحتجاز القائمين على الحفل من أجل التحقيق.

وحفل "شنب" الذي أقيم سابقًا في مديرية المعلا قد أثار حفيظة المجتمع الذي رفضه، ممّا أدى إلى منع إقامته مرة أخرى في المنصورة.

الخطوة الجنوبية حملت أهمية كبيرة على صعيد التأكيد على حماية المجتمع الجنوبي من أي تهديدات أو مخاطر يمكن أن تدفع بها تيارات الإرهاب اليمنية الساعية للمساس بالوطن من الداخل.

ولاقى هذا القرار الأمني استحسانا كبيرا من قِبل المواطنين، الذين ثمنوا جهود الأجهزة الأمنية في اتخاذ كل الإجراءات اللازمة لحماية منظومة الاستقرار.

وتولي القيادة الجنوبية اهتماما بالغا بمواجهة أي مظاهر دخيلة على المجتمع الجنوبي، ولا تسمح بأي استهداف يمكن أن يمس ثوابت المجتمع ما يُمثل تصديا لأخطر صنوف الإجرام في مؤامرات قوى الاحتلال اليمني ضد الجنوب.