فوائد مذهلة لشرب كوب من الحليب في الصباح

الاثنين 08 أكتوبر 2018 10:47 ص
فوائد مذهلة لشرب كوب من الحليب في الصباح

كشفت دراسة جديدة أجراها فريق من العلماء بجامعة تورنتو الكندية، أن شرب كوب من الحليب في وجبة الإفطار يقلل من نسبة الجلوكوز في الدم لبقية اليوم.
الهدف من الدراسة، هو تطوير استراتيجيات غذائية للحد من المخاطر وعلاج السمنة ومرض السكري من النوع الثاني بحسب ما ذكر موقع "أليمنيتي" الإسباني.
وقالت الدراسة إن الباحثين وجدوا أن استهلاك الحليب مع الحبوب الأساسية (رقائق الذرة) في وجبة الإفطار، يقلل من نسبة الجلوكوز في الدم.
وأثبتت نتائج الدراسة أن تناول وجبة الإفطار مع الحليب (خاصة الغنية بالبروتينات كالبيض)، يقلل من تركيز الجلوكوز في الدم إلى ما بعد تناول الوجبة بعدة ساعات.
ويحتوي "الكازين" (البروتين الرئيس في الحليب) على قيمة بيولوجية عالية، وهو عنصر غني بالأحماض الأمينية الأساسية خاصة التي تعمل على تقوية العضلات.
ويوفر كوب من الحليب معظم الكالسيوم الذي تحتاج إليه أجسامنا على مدار اليوم، بالإضافة إلى أنه مصدر جيد للبروتين وفيتامين (د)، الذي يشيع نقصه بشكل متزايد بين الأطفال وكبار السن.

التعليقات

صحة

الثلاثاء 25 يونيو 2019 11:08 ص

حذرت دراسة حديثة الرجال من السهر لساعات متأخرة من الليل، حيث الدراسة التي أجرتها جامعة Aarhus أن سهر الرجال ومتابعتهم المسلسلات لساعات متأخرة من الليل...

الثلاثاء 25 يونيو 2019 7:31 ص

كشفت مراكز أمريكية مكافحة للأمراض، أن الولايات المتحدة سجلت 33 حالة جديدة للإصابة بالحصبة الأسبوع الماضي، معظمها في نيويورك، ليصل عدد حالات الإصابة ال...

الاثنين 24 يونيو 2019 10:43 ص

ارتفع عدد الحالات المتوفاة بسبب مرض التهاب الدماغ الحاد في الهند إلى 129 طفلا على الأقل ، بعد تفشي الوباء ببلدة مظفربور بولاية بيهار في وقت سابق من ال...

الأحد 23 يونيو 2019 10:59 ص

كشفت منظمة الصحة العالمية، أن ثلاثة أرباع المصابين بالصرع في البلدان منخفضة الدخل لا يحصلون على ما يلزمهم من علاج، ما يزيد من احتمال وفاتهم مبكرا، مشي...