عبدالله بن زايد يبحث مع وزير الخارجية الهندي العلاقات الاستراتيجية بين البلدين

الأحد 23 يونيو 2024 22:57:29
عبدالله بن زايد يبحث مع وزير الخارجية الهندي العلاقات الاستراتيجية بين البلدين

استقبل الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية الإماراتي اليوم الأحد، الدكتور سوبرامنيام جاي شانكار وزير الشؤون الخارجية في جمهورية الهند، في أبوظبي.


وفي مستهل اللقاء، تقدم الشيخ عبدالله بن زايد بالتهنئة إلى الدكتور سوبرامنيام جاي شانكار؛ بمناسبة إعادة تعيينه وزيراً للشؤون الخارجية في جمهورية الهند.


وبحث الجانبان علاقات الصداقة التاريخية بين البلدين والتقدم المحرز في مختلف مسارات التعاون الثنائي في إطار الشراكة الاستراتيجية الشاملة والشراكة الاقتصادية الشاملة بين دولة الإمارات وجمهورية الهند.


واستعرض وزير الخارجية الإماراتي ووزير الشؤون الخارجية الهندي جهود البلدين لتعزيز التعاون المشترك في القطاعات كافة ومنها الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والتعليمية والثقافية والصحة والأمن الغذائي والطاقة المتجددة والمناخ.


ورحب الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، بالدكتور سوبرامنيام جاي شانكار، مؤكدا أن دولة الإمارات وجمهورية الهند ترتبطان بعلاقات استراتيجية وثيقة تشهد زخما مستمرا في مسارات التعاون الثنائي بهدف تحقيق التنمية الشاملة والازدهار الاقتصادي المستدام للبلدين وشعبيهما.


وأشار إلى أن الارتقاء بعلاقات البلدين إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية الشاملة عام 2017 أسهم في تعميق وتوثيق هذه العلاقة التي تستند إلى قاعدة صلبة من التفاهم والثقة والاحترام المتبادل والمصالح المشتركة.


وأكد أن الشراكة الاقتصادية الشاملة بين دولة الإمارات وجمهورية الهند التي دخلت حيز التنفيذ في مايو 2022 أدت أيضا إلى تحقيق تطور نوعي في التعاون الاقتصادي والتجاري ما أسهم في دعم جهود التنمية الوطنية بالبلدين.


وفي سياق متصل، بحث الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان والدكتور سوبرامنيام جاي شانكار التعاون المشترك بين البلدين، في إطار المنظمات الدولية وتطرقا إلى مجمل التطورات على الصعيدين الإقليمي والدولي والأوضاع في منطقة الشرق الأوسط.