صحة ساحل حضرموت ترفع جاهزيتها القصوى تحسبا لإعصار ( لُبان )

الاثنين 8 أكتوبر 2018 22:21:02
صحة ساحل حضرموت ترفع جاهزيتها القصوى تحسبا لإعصار ( لُبان )
حضرموت - المشهد العربي - خاص

وجه مدير مكتب الصحة العامة والسكان بساحل حضرموت الدكتور رياض بن حبور الجريري اليوم الاثنين جميع الإدارات الصحية في المستشفيات الحكومية والخاصة والتعاونية والمديريات برفع الجاهزية القصوى والاستعداد التام خلال الأيام القادمة تحسباً لأي طارئ قد تنتجه التغيرات المدارية في البحر العربي .

 

ووجه مدير الصحة بحضرموت ادارات المستشفيات الحكومية والخاصة بالساحل الى رفع جاهزيتها بكافة الكوادر الطبية والطواقم الصحية وتجهيز أدوية الطوارئ والإخلاء وسيارات الإسعاف خلال الأيام القادمة تحسباً لأي طارئ قد تنتجه التغيرات المدارية وتشكل إعصار ( لبان ) الذي قد يضرب سواحل البحر العربي.

 

وكانت غرفة الأرصاد الجوية والإنذار المبكر من المخاطر الطبيعية المتعددة بديوان محافظة حضرموت قد نشرت تنبيها صباح اليوم الاثنين دعت فيه الى الاستعداد لـ ( عاصفة مدارية ) محتملة وسط غرب بحر العرب حسب بيانات رصدتها الخرائط وصور الاقمار الصناعية.

 

وشدد الدكتور الجريري في التعميم الصادر اليوم عن مكتب الصحة بالساحل على جميع الإدارات الصحية في المستشفيات الحكومية والخاصة والتعاونية والمديريات إعداد برامج وخطط الطوارئ العاجلة والحرص على استمرارية الخدمة والتأكد من توفر المحروقات للمولدات الكهربائية وسيارات الإسعاف وتقديم خدمات إنسانية في هذه الظروف العصيبة التي تمر بها بلدنا.

 

كما نوه الجريري بأن غرفة عمليات الصحة سوف تعمل على استلام أي بلاغات من المواطنين والتنسيق بين المرافق الصحية وفقا لأرقام غرفة عمليات مكتب الصحة  05303498 - 05317499