السيسي: تخفيف معاناة المصريين من ارتفاع الأسعار الأولوية القصوى للحكومة الجديدة

الأحد 30 يونيو 2024 17:55:11
السيسي: تخفيف معاناة المصريين من ارتفاع الأسعار الأولوية القصوى للحكومة الجديدة

شدد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، على حرصه الشديد خلال المرحلة الراهنة، على التخفيف من معاناة المصريين من ارتفاع الأسعار.

وفي كلمة له بمناسبة الذكرى الـ11 لثورة 30 يونيو 2013، نشرها موقع الرئاسة المصرية، قال السيسي: "أتوجه بالحديث إلى كل المصريين، إلى كل رجل مصري وسيدة مصرية يتحمّلون مشاق الحياة وارتفاع الأسعار خلال الفترة الأخيرة من أجل توفير الحياة الطيبة لأبنائهم، أتوجه بالحديث إلى المكافحين الشرفاء من أبناء شعب مصر العظيم على اتساع الوطن أقول لهم إنني أعلم بشكل كامل حجم المعاناة وأؤكد لكم أن شغلي الشاغل والأولوية القصوى للحكومة الجديدة، هو تخفيف تلك المعاناة وإيجاد مزيد من فرص العمل وبناء مستقبل أفضل لجميع أبناء مصر الكرام".

وكانت وسائل إعلام مصرية محلية قد كشفت، أمس السبت، نقلا عن مصدر حكومي مطّلع، أنه "تم الانتهاء من التشكيل الوزاري الجديد وحركة المحافظين، وأن مراسم حلف اليمين ستكونن خلال أيام".

وأضاف المصدر بأنه "تم الاستعانة بالكفاءات الوطنية والخبرات المحلية في التشكيل الجديد، وأن رئيس الوزراء المكلف، الدكتور مصطفى مدبولي، أجرى أكثر من 65 لقاء واجتماعات على مدار 25 يوما".

ومن ناحية أخرى، أكد الرئيس المصري في كلمته بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو، أن "مصر اليوم تقف على أرض صلبة، دولة مؤسساتها راسخة يعم فيها الأمن والاستقرار في محيط إقليمي مضطرب ذات بنية تحتية متطورة في جميع القطاعات، دولة تعمل بكل طاقاتها ليل نهار لبناء المصانع وتحديثها واستصلاح الصحراء بملايين الفدادين وتحسين الصحة والتعليم إلى ما يليق بقدر الإنسان المصري وتشييد المدن والطرق، وشبكات الطاقة والمياه والري وإنشاء وتطوير شبكة استراتيجية من الموانئ، والربط بين جميع أنحاء الدولة بخطوط مواصلات متنوعة سريعة وحديثة".

وأكد على أن " ثورة 30 يونيو نطقت بالقول الفصل بين الوطنية المصرية الخالدة وبين محاولات هدمها أو خطفها لصالح قوى غير وطنية، اليوم الذي قال فيه المصريون كلمتهم، فحفظوا بها وطنهم واستردوا مقدرات دولتهم وأنهـوا فترة عصيبة مــن الفوضى والدمار وساروا بعدها على طريق الخير والنماء والتقدم رغم كل الصعاب والتحديات".