مقتل 3 عناصر من حزب الله جراء قصف إسرائيلي جنوب لبنان

الأحد 30 يونيو 2024 20:35:00
مقتل 3 عناصر من حزب الله جراء قصف إسرائيلي جنوب لبنان

أعلنت إسرائيل، اليوم الأحد، عن مواصلة غاراتها على مناطق وبلدات جنوبي لبنان، في حين استمر حزب الله، التي نعت 3 من عناصرها، بقصف مواقع عسكرية إسرائيلية على الشريط الحدودي وفي الجليل الأعلى.


ورغم مرور 267 يومًا على اندلاع الاشتباكات بين الطرفين على طول الشريط الحدود، لا تزال حدتها تراوح مكانها وهي أقل بكثير من مواجهة شاملة يخشاها الجميع.


وهذا أشرس قتال بين الطرفين منذ 2006، ويدور بالتوازي مع الحرب المستمرة منذ ما يقرب من 9 أشهر في غزة.


وقصفت المدفعية الإسرائيلية، اليوم، كفركلا، وحي الدباكة شمال شرق بلدة ميس الجبل جنوبي لبنان، بحسب الوكالة الوطنية للإعلام.


وأفادت بأن الطيران الإسرائيلي قصف منزلا في بلدة حولا جنوبي البلاد، في حين لم يبلغ عن خسائر.


وإلى ذلك، أعلن حزب الله مقتل 3 من عناصره في مواجهات مع الجيش الإسرائيلي قبالة الحدود الجنوبية للبنان.


ونعى الحزب "حسين محمد سويدان (هلال)، مواليد عام 1990، من بلدة عدشيت القصير جنوبي لبنان، ونصرات حسين شقير (جواد)، مواليد عام 1975، من بلدة الصوّانة جنوبي لبنان، وجلال علي ضاهر (حمزة)، مواليد عام 1976، من بلدة حولا جنوبي لبنان".


ووفق الحزب، فإنه ردا على استهدافات إسرائيل لمنازل المدنيين في جنوب لبنان، استهدف مقاتلوه مبنى في "مستعمرة يرؤون" شمالي إسرائيل، وأصابوه إصابة مباشرة.


وأضاف في بيانات منفصلة أنه استهدف كذلك "مقر قيادة الفرقة 91 في ثكنة برانيت بصاروخ بركان"، وثكنة بيت هلل بصاروخ "فلق"، ومقر كتائب المدرعات التابعة للواء 188 في "ثكنة راوية" بمسيرات انقضاضية.


وإلى ذلك، أفادت وسائل إعلام عبرية أن مستشفيات شمالي إسرائيل دخلت في حالة تأهب قصوى، تحسبا لاندلاع حرب مع حزب الله.