الجنوب ومكافحة الإرهاب.. قواتنا المسلحة حصن أمننا وسبيل مكتسباتنا

الثلاثاء 2 يوليو 2024 18:00:34
الجنوب ومكافحة الإرهاب.. قواتنا المسلحة حصن أمننا وسبيل مكتسباتنا

رأي المشهد العربي

تحمل مجريات التطورات العسكرية على الأرض، دلالة واضحة على أن الجنوب هو الأكثر التزاما بالعمل على مكافحة الإرهاب ليس فقط على أراضيه لكن في اليمن كذلك.

فما أنجزته القوات المسلحة الجنوبية من توجيه ضربات قاصمة للمليشيات الحوثية في مأرب وقبلها في الساحل الغربي، دلالة واضحة على أن الجنوب هو الأكثر جدية في مكافحة الإرهاب الحوثي في مختلف الجبهات.

الجهود التي تبذلها القوات المسلحة الجنوبية في مكافحة الإرهاب الحوثي تلقى تفاعلا واسعا وإشادة كبيرة على كل المستويات، وسط دعوات ومطالب مستمرة لتقديم الدعم للجنوب في الجهود التي يبذلها في مكافحة الإرهاب.

الجهود التي يبذلها الجنوب على صعيد مكافحة الإرهاب ضمانة تقود إلى إجهاض أي مخططات تثيرها المليشيات الحوثية الساعية لإطالة أمد الحرب، وتوسيع رقعة الفوضى الشاملة على كل المستويات.

دعم الجنوب في هذه المرحلة يحمل أهمية كبيرة لضمان تحقيق الاستقرار في المنطقة خلال المرحلة الحالية، وتقويض أي قدرة للمليشيات الحوثية على تحقيق مكاسب عسكرية تقوي حضورها في أي مسار سياسي قادم.

الجهود التي تبذلها القوات المسلحة الجنوبية تشكل حماية للجنوب من التهديدات الوجودية التي يتعرض لها وهو مسار يصب في صالح مسار استعادة الدولة كاملة السيادة.