أسباب وعوامل مكنت القوات المسلحة الجنوبية من تحقيق انتصارات ملحمية ضد الإرهاب

الثلاثاء 2 يوليو 2024 20:57:20
أسباب وعوامل مكنت القوات المسلحة الجنوبية من تحقيق انتصارات ملحمية ضد الإرهاب

في الوقت الذي تلتفت فيه الأنظار إلى حجم البطولات التي حققتها القوات المسلحة الجنوبية في مكافحة الإرهاب، فإنّ أسبابا كثيرة كانت وراء المكاسب البطولية والانتصارات الكبيرة التي تحققت على مدار الفترات الماضية.

أحد أهم الأسباب التي كانت وراء الانتصارات الجنوبية يتمثل في ما تملكه القوات المسلحة من روح وعزيمة كبيرة نحو ترسيخ واقع عسكري يضمن المحافظة على الأمن والاستقرار في الجنوب.

وبجانب النضال الوطني الكبير في مكافحة الإرهاب في ما يتعلق بالجهود العسكرية، فإنّ الجبهة الوطنية الداخلية كانت عاملا مساندا وبقوة في مكافحة الإرهاب.

ولعبت الجبهة الداخلية الجنوبية التي اتسمت بأنها متوحدة، دورا كبيرا في هذا الإطار، وهو ما تجلّى في إتباع سياسات رص الصفوف الوطنية وتركيز الجهود المبذولة صوب تحقيق هدف واحد وأساسي وهو استقرار الجنوب.

دعم الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، القائد الأعلى للقوات المسلحة الجنوبية، مثّل أيضًا أحد أهم أسباب الانتصارات التي حققتها القوات المسلحة الجنوبية طوال الفترات الماضية.

فعلى الرغم من شح الإمكانيات المتوفرة، إلا أنَّ الرئيس القائد الزُبيدي حرص على حشد كل القدرات والإمكانيات اللازمة من أجل أن تكون القوات المسلحة الجنوبية قادرة على الزود عن أمن الوطن واستقراره والتصدي للتهديدات والتحديات على الساحة.

وتنوعت عناية الرئيس الزُبيدي بالقوات المسلحة بين الاهتمام بالبُعد التسليحي وكذلك محور التدريب، لتكون قواتنا قادرة على التصدي لأي مؤامرات تمس الأمن والاستقرار.