ألمانيا تتطلع إلى أول فوز ضد إسبانيا منذ 36 عاما

الأربعاء 3 يوليو 2024 16:41:07
ألمانيا تتطلع إلى أول فوز ضد إسبانيا منذ 36 عاما

تصطدم ألمانيا بنظيرتها إسبانيا المنافسة على اللقب في مباراة مرتقبة بدور الثمانية لبطولة أوروبا لكرة القدم 2024 يوم الجمعة على أمل إنهاء سلسلة خالية من الفوز ضدهم ترجع لعام 1988.

ويقدم المنتخب الألماني أفضل بطولة دولية له منذ ثماني سنوات مع تعطش جماهيره للفوز بلقبه الأول منذ عشر سنوات لكن مباراته أمام الإسبان ينظر إليها أيضا على أنها نهائي مبكر بين اثنين من أهم الفرق في البطولة.

واجتازت إسبانيا مجموعتها بفضل الجناحين الأمين جمال، وهو أصغر لاعب يشارك في بطولة أوروبا بعمر 16 عاما، ونيكو وليامز اللذين شكلا ثنائيا رائعا أرعب دفاعات الخصم بسرعتهما والأداء المهاري.

ومع توجيه فابيان رويز دفة اللعب من خلال الاستحواذ المفيد على الكرة فإن هناك دوافع مستمرة للتقدم للأمام بدلا من مجرد الاحتفاظ بالكرة.

وأكد فوزهم 4-1 على جورجيا في دور الستة عشر مستواهم الجيد بعدما حققوا الاتتصار الرابع في أربع مباريات إذ يبحثون عن لقب أوروبي رابع قياسي.

واضطر الألمان، الذين فازوا أيضا بالبطولة ثلاث مرات، إلى العمل بقوة لتصدر مجموعتهم بهدف التعادل في الوقت المحتسب بدل الضائع ضد سويسرا قبل فوزهم 2-صفر على الدنمرك في المرحلة الإقصائية.

لكن الطريقة التي سيتعامل بها دفاعهم مع هجوم إسباني الناري هي التي ستحسم النتيجة.

ويواجه مدرب ألمانيا يوليان ناجلزمان قرارا صعبا بشأن مركز الظهير الأيسر، إذ شارك ديفيد راوم صاحب العقلية الهجومية وماكسيميليان ميتلشتاد في المباريات الأخيرة.