الخارجية الروسية: الغرب لا يهتم بالخسائر الكارثية بين الأوكرانيين

الأربعاء 3 يوليو 2024 21:36:43
الخارجية الروسية: الغرب لا يهتم بالخسائر الكارثية بين الأوكرانيين

أكد رئيس إدارة الحد من الأسلحة التقليدية في إدارة عدم الانتشار وتحديد الأسلحة في وزارة الخارجية الروسية، أوليغ بوشويف، اليوم الأربعاء، أن الخسائر الكارثية بين الأوكرانيين في ساحة المعركة لا تهم الغرب الجماعي، لأنها مجرد مواد مستهلكة؛ لتحقيق أهدافه الجيوسياسية.


وأضاف بوشويف، عند اعتماد جدول أعمال الجلسة العامة 1083 لمنتدى التعاون الأمني ​​لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا: "الخسائر الكارثية بين الأوكرانيين في ساحة المعركة لا تهم "الغرب الجماعي"، لأنها مجرد "مواد مستهلكة" لتحقيق أهدافه الجيوسياسية، ومن المحتمل أن تتزايد هذه الخسائر أكثر مع اقتراب قمة الناتو".


وتابع: "من الواضح أنه لن تتمكن التعبئة القسرية ولا الضخ المكثف المستمر لأوكرانيا بالأسلحة الغربية من عكس الاتجاهات السلبية للغاية للقوات المسلحة الأوكرانية في ساحة المعركة".


وأردف: "توريد كميات ضخمة من المعدات العسكرية إلى نظام كييف، إلى جانب السيطرة الضعيفة للغاية على استخدامها، يؤدي إلى إعادة بيع الأسلحة بشكل نشط خارج أوكرانيا، وينتهي بها الأمر في أيدي المسلحين في المناطق الساخنة، مما يؤدي إلى تجديد الترسانات الجماعات الإجرامية وحتى العودة إلى هياكل الظل في "البلدان المرسلة".