تونس تتعهد بعدم قطع الكهرباء خلال صيف 2024

الجمعة 5 يوليو 2024 20:39:50
تونس تتعهد بعدم قطع الكهرباء خلال صيف 2024

أعلنت السلطات التونسية، اليوم الجمعة، عن عدم قطع الكهرباء خلال فصل الصيف الحالي، معربةً عن جاهزيتها لتوفير الكهرباء لجميع التونسيين.


وكانت قد تعرضت شبكات الكهرباء إلى أعطال كثيرة، تزامنًا مع تصاعد درجات الحرارة في بعض المدن جنوب البلاد، والتي وصلت إلى أكثر من 45 درجة، ما تسبب في قطع التيار لمدة تجاوزت نصف ساعة خلال نهاية الأسبوع.


وقد أكدت فاطمة الثابت شيبوب وزيرة الصناعة والمناجم والطاقة مؤخرًا، على حرص الوزارة وكذلك الشركة التونسية للكهرباء والغاز (حكومية) على توفير الكهرباء لكل التونسيين والمؤسسات الاقتصادية والخدماتية والإنتاجية بالوتيرة المعتادة، موضحةً أنه لا خوف من أي اضطراب على هذا المستوى خلال فصل الصيف الذي يشهد معدلات استهلاك قياسية.


كما أعلنت الشركة التونسية للكهرباء والغاز جاهزية بنيتها التحتية وكل محطاتها، مؤكدةً قيامها بالاستعداد لمجابهة ذروة استهلاك صائفة 2024 ولن يتم اللجوء للقطع الدوري بصفة آلية خلافا لما يتم تداوله على بعض صفحات التواصل الاجتماعي.


وطمأنت الشركة التونسية للكهرباء والغاز في بيان لها صدر مؤخرا أنها قامت بكل التدابير والاستعدادات اللازمة لمجابهة ذروة استهلاك الكهرباء خلال هذه الصائفة من عمليات صيانة وتعزيز لمنشآت الإنتاج وشبكة نقل وتوزيع الكهرباء.


وفي هذا السياق، تم إطلاق حملة للغرض تحت شعار "حافظ على طاقتك تربح راحتك"، بهدف ضمان تزويد التونسيين والمؤسسات الاقتصادية بهذه المادة الحيوية في أحسن الظروف.


واتخذت شركة الكهرباء والغاز إجراءات لهذه الصائفة على اعتبار أن فصل الصيف هو فترة الذروة السنوية في الاستهلاك، والهدف هو ضمان المعادلة بين العرض والطلب والعمل على تفادي الاضطرابات التي سُجلت فيى السنوات الماضية.


كما تقوم مصالح الشركة بالتنسيق مع بلدان الجوار لتعزيز التبادل الكهربائي لتجنب أي انقطاع في الكهرباء.