رئاسة الانتقالي تتابع تطورات قضية المقدم عشال

الخميس 18 يوليو 2024 15:29:58
"رئاسة الانتقالي" تتابع تطورات قضية المقدم عشال

استعرضت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، في اجتماعها اليوم الخميس، برئاسة علي الكثيري، القائم بأعمال رئيس المجلس، تطورات قضية اختطاف المقدم علي عشّال الجعدني.

وتلقت، بحضور وزراء المجلس في الحكومة، ورؤساء الهيئات المساعدة، إحاطة من محافظ العاصمة عدن، أحمد حامد لملس، ومدير أمن المدينة، اللواء مطهر ناجي، إنجازات اللجنة الأمنية بالقضية، وإجراءاتها لجمع الاستدلالات والتحقيقات مع المتهمين المضبوطين على ذمة القضية، وإجراءات الإحالة إلى النيابة.

واطلعت من عبدالناصر الجعري، عضو هيئة الرئاسة، عضو لجنة المتابعة، على نتائج لقاءات اللجنة مع محافظ أبين، والقيادات العسكرية والأمنية بالمحافظة، وممثلين عن أسرة المختطف عشّال، لمتابعة سير القضية، وضمان عدم انحرافها عن مسارها القانوني.

وثمنت الهيئة المسؤولية الوطنية لأسرة المختطف عشّال، بقطعها الطريق على المتربصين الذين حاولوا استغلال القضية لضرب اللحمة الوطنية الجنوبية، وإثارة الفوضى، واستهداف منظومة الأمن في العاصمة عدن.

ودعت إلى استكمال الإجراءات القانونية اللازمة من قبل النيابة، وإحالة ملف القضية للمحكمة المختصة لسرعة البت فيها، باعتبارها قضية رأي عام، مثمنة دور الأجهزة الأمنية في العاصمة عدن، ومحافظة أبين، لجمع الاستدلالات وسرعة التنسيق لإحالة ملف القضية للنيابة العامة.

كما أشادت بإجراءات اللجنة الأمنية العُليا في العاصمة عدن لتعزيز الأمن والاستقرار، ومنها منع تحرك السيارات غير المرقمة وتجولها في شوارع العاصمة، داعية إلى التعاطي بإيجابية مع هذه الإجراءات.