تركيا.. شاهد ضد القس الأميركي غير شهادته بالمحكمة

الجمعة 12 أكتوبر 2018 15:57:10
تركيا.. شاهد ضد القس الأميركي "غير شهادته" بالمحكمة

ذكرت صحيفة "عكاظ" السعودية أن الانقسامات والانشقاقات أصابت صفوف قيادات الميليشيات الحوثية العليا، إذ تجري عمليات تصفية جسدية لبعض المنشقين من خلال عمليات اغتيال مباشرة أو تفجير منازلهم.

ونقلت الصحيفة عن مصادر يمنية أن الميليشيات الحوثية قامت بمهاجمة منزل الدكتور عباس محمد زيد ونهب ما به من مستندات وأجهزة، وهو شقيق المطلوب رقم 14 لقوات تحالف دعم الشرعية في اليمن الدكتور حسن محمد زيد وزير الرياضة في ما يسمى بحكومة الإنقاذ غير المعترف بها دولياً وأحد قادة الميليشيات الحوثية.

وحسب المصادر فإن حدة زيادة الخلافات والانقسامات بين قيادات الميليشيات الحوثية زادت مؤخراً بين قيادات الصف الأول.

وأشارت المصادر إلى وقوع مواجهات دموية بين زعيم الميليشيات الحوثية عبدالملك الحوثي ومفتي الميليشيات محمد عبدالعظيم الحوثي، قبل أيام عدة، في صعدة ومديرية مجز تحديداً، حيث هاجمت قوات عبدالملك الحوثي منازل وبيوت عمه محمد عبدالعظيم بالدبابات والصواريخ وقذائف الهاون، ما تسبب بمقتل ما لا يقل عن 30 شخصاً، وجرح العشرات، فيما تم تفجير عشرات المنازل التي تعود ملكيتها لأتباع عمه في المديرية ذاتها.

و تشير بعض الأنباء إلى أن رئيس ما يسمى بـ«دائرة الاستخبارات» أبوعلي الحاكم يخطط لتصفية قادة حوثيين كبار، منهم عبدالخالق الحوثي شقيق زعيم المتمردين عبدالملك الحوثي، في إطار الصراع على النفوذ والسيطرة.