محافظ حضرموت يستقبل وفد مكتب المبعوث الأممي

الأحد 21 يوليو 2024 20:54:29
محافظ حضرموت يستقبل وفد مكتب المبعوث الأممي

استقبل مبخوت بن ماضي، محافظ حضرموت، وفد مكتب المبعوث الأممي لليمن، برئاسة كبيرة مستشاري المكتب الزهراء لنقي، والممثل القطري لهيئة الأمم المتحدة للمرأة دينا زوربا.

وعبر عن موقف الحكومة الداعم لجهود إحلال السلام الشامل والعادل، مشيرا إلى أوضاع المحافظة وجهود التنمية لتوفير الخدمات والحفاظ على نموذجية حضرموت في حفظ الأمن والاستقرار.

وشدد على التمثيل اللائق لحضرموت انطلاقًا مكانتها وتاريخها ومساحتها، والاهتمام بالتنمية البشرية لتأهيل جيل قادر على البناء والتنمية وإحلال السلام. 

وأعربت كبيرة الاستشاريين في مكتب المبعوث الأممي لليمن، عن سعادتها بزيارة حضرموت، مؤكدة ارتياح الوفد لما لمسه من أمن وسلام في المكلا وجمال مبانيها القديمة وأسواقها الشعبية وطيبة ووعي أبنائها.

واستعرضت رؤية مكتب المبعوث الأممي للسلام والشمولية الرامية إلى تعزيز السلام المستدام، موضحة أن اللقاءات التشاورية المستمرة التي عقدها المكتب تهدف لوضع رؤية قاعدية (من القاعدة إلى القمة) لعملية سلام شاملة وجامعة.

وشددت على إيجاد مساحة يمكن للنساء والشباب والرجال خلالها المشاركة بفعالية في صياغة اتفاقات السلام، وتحديد الاستراتيجيات والآليات اللازمة لزيادة مشاركة النساء الكاملة في المسارات السياسية والاقتصادية والأمنية، و دعم جهود الوساطة.