الكثيري: لا مساومة على قضية شعب الجنوب

الاثنين 22 يوليو 2024 16:38:45
الكثيري: لا مساومة على قضية شعب الجنوب

شدد علي عبدالله الكثيري، القائم بأعمال رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، رئيس الجمعية الوطنية، على تعزيز العمل المشترك بين قيادات المجلس كافة، لمواجهة التحديات الراهنة.

وأشار خلال لقاء تشاوري موسع لقيادات المجلس الانتقالي الجنوبي بالعاصمة عدن، بحضور رؤساء الهيئات المساعدة لهيئة الرئاسة، إلى توجيهات الرئيس عيدروس الزُبيدي، رئيس المجلس، بضرورة الالتئام في ظل هذه الظروف التي تمر بها العاصمة عدن والجنوب عموما.

وقال إن "الجميع مسؤول وفاعل، وله دور في إعلاء قضية شعب الجنوب، وتوضيح الحقائق، وتوعية أبناء شعبنا الجنوبي بالمؤامرات والمخططات والحملات الخبيثة التي تستهدف قضيته الوطنية".

وأضاف أننا :"جميعنا على دراية تامة بأن الظروف المعيشية في غاية الصعوبة، وما يمر به شعبنا ما هو إلا ضريبة التمسك بقضيته، والأهداف التي استشهد في سبيلها خيرة أبنائنا، وقدم شعبنا لأجلها تضحيات جسيمة".
واستعرض الكثيري التطورات السياسية لقضية شعب الجنوب، مجددا التأكيد على موقف المجلس الانتقالي الجنوبي الثابت وتمسكه بما طرحه الرئيس الزُبيدي خلال لقاءاته مع المبعوث الأممي وسفراء الدول الراعية للعملية السياسية.

وشدد على أن "قضية شعب الجنوب لا مساومة فيها، وأن أي تسوية سياسية ستحاول أن تتخطى الجنوب وقضية شعبه لن يكتب لها النجاح".

وأكد متابعة المجلس تطورات قضية اختطاف المقدم عشال الجعدني، من خلال عدد من اللجان المشكلة من الرئيس الزُبيدي، حيث بات ملف القضية بيد النيابة العامة، للقيام بإجراءاتها القانونية في التحقيق واستجواب المتهمين وجمع الاستدلالات، لكشف ملابسات الجريمة والقبض على المتورطين فيها والذين لازالوا فارين، وإحالتهم للقضاء لينالوا الجزاء الرادع، مهما كانت صفاتهم.

وثمّن علي الكثيري موقف أسرة المقدم عشال وقبيلة الجعادنة لإحباط محاولات القوى المعادية التي حاولت توظيف القضية، لإلحاق الضرر بالجنوب ووحدة نسيجه الاجتماعي، مشيرًا إلى أن تلك القوى تحاول جاهدة لتمزيق الصف الجنوبي، من خلال إشغال شعب الجنوب بالنزاعات الجانبية، وإثارة النعرات المناطقية والقبلية، وهو آخر سلاح لديها لإرباك مسيرة شعبنا، وعرقلته عن تحقيق هدفه باستعادة دولته.

بدوره، شدد مؤمن السقاف، عضو هيئة الرئاسة، رئيس القيادة المحلية للمجلس في العاصمة عدن، على التنسيق المشترك بين كافة قيادات المجلس في العاصمة عدن والهيئات التنفيذية، لتفعيل آليات العمل وتعزيز الحضور الميداني للمجلس.

وقال إن الجنوب يمرُّ بمرحلة سياسية واقتصادية مهمة وحاسمة تتطلب تضافر جهود الجميع، والعمل بجدية أكبر لتحقيق السلام والاستقرار.

ودعا عبدالرؤوف زين السقاف، عضو هيئة الرئاسة، وكيل العاصمة عدن لشؤون الشباب، إلى استيعاب مقتضيات المرحلة السياسية الراهنة التي يشهدها الجنوب، مشيدًا بجهود قيادات المجلس لتثبيت دعائم الأمن والاستقرار.

من جهته، لفت أحمد الربيزي، نائب رئيس مجلس المستشارين، إلى ضرورة تنظيم العمل السياسي في هيئات المجلس الانتقالي الجنوبي والعمل سويًا من أجل انتصار قضية شعب الجنوب، واستعادة وبناء دولته المنشودة على كامل ترابه الوطني.