أحكام قضائية من جزائية عدن ضد عناصر حوثية.. الجنوب يردع الإرهاب

الأربعاء 24 يوليو 2024 22:08:10
أحكام قضائية من جزائية عدن ضد عناصر حوثية.. الجنوب يردع الإرهاب

يواصل الجنوب مكافحة الإرهاب، ليس فقط بالعمليات العسكرية الميدانية لكن أيضًا من خلال الملاحقة القضائية للعناصر الإرهابية.

اليوم الأربعاء كان شاهدا على تحرك جنوبي جديد ضد الإرهاب، حيث قضت المحكمة الجزائية المتخصصة الابتدائية في العاصمة عدن، بإدانة عدد من العناصر الإرهابية التابعة للمليشيات الحوثية.

جاء ذلك خلال جلسة المحكمة، برئاسة القاضي يحيى محمد السعيدي، حيث تمت إدانة المتهمين في القضية رقم 54 لعام 2021 بما إليهم في قرار الاتهام بشأن تشكيل عصابة مسلحة والتورط في جرائم إغتيال أئمة المساجد وجنود وضباط الأمن والجيش خلال الفترة من 2015 إلى 2020 في محافظتي عدن ولحج.

وقضى منطوق الحكم، بمعاقبة المدانين الجشمي أحمد حسين الجشمي، وعماد صالح علي أحمد الخضر، وحسام نجيب أحمد يوسف، ووائل محمد حسين صالح الجزار، وعمار شوعي حسن الحوصلي، وأحمد إبراهيم أحمد يوسف قدي، وعلي محمد علي الخضري، بالإعدام حدا.

كما قضى الحكم بمعاقبة المدانين محمد كمال أحمد صغير، ومحمد غالب عياش عبدالله، ونجيب محمد يوسف قدي، بالسجن لمدة عشر سنوات لكل واحد منهم، ومعاقبة علي أحمد يوسف، وفهمي محمد يوسف قدي، ومحمد حسين عياش، بالسجن خمس سنوات.

وبالنسبة للمدانين أحمد علي أحمد الخضري، وجبر علي علي الحيمي، وجبر ناصر أحمد سريب، وسنان علي علي الحيمي، وعلي عبدالملك محمد الحيمي، وغالب علي علي الحيمي، وعلي عبدالكريم محمد الحيمي، فقد قضت المحكمة بالاكتفاء بالمدة التي قضوها بالسجن.

كما ألزمت المحكمة، النيابة العامة بمصادرة وتحريز جميع المضبوطات.

القرار حظي بترحيب شعبي جنوبي واسع، كونه يتضمن التأكيد على أن الجنوب يلاحق الإرهاب بشكل كامل، لا سيما ذلك الذي تثيره المليشيات الحوثية الإرهابية.

والقرارات الصادرة اليوم جاءت ضد عناصر حوثية، بعدما نفذت اغتيالات وجرائم إرهابية في الجنوب على مدار الفترات الماضية.

وتنضم التحركات القضائية، إلى جانب الجهود العسكرية التي يبذلها الجنوب في إطار العمل على ملاحقة الإرهاب الحوثي، لما يثيره من تهديدات خطيرة ضد الجنوب.