في خطابه أمام الكونجرس.. نتنياهو يكشف خطة اليوم التالي للحرب على غزة

الأربعاء 24 يوليو 2024 22:34:00
في خطابه أمام الكونجرس.. نتنياهو يكشف خطة اليوم التالي للحرب على غزة

كشف بنيامين نتنياهو، رئيس الوزراء الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، في خطابه أمام الكونجرس الأمريكي، عن اليوم التالي للحرب على قطاع غزة.


وأضاف نتنياهو، في خطابه أمام مجلسي الكونجرس الأمريكي، بأنه على الجيش الإسرائيلي الاحتفاظ بالسيطرة الأمنية على غزة في المستقبل وذلك لمنع عودة الإرهاب إلى القطاع.


وشدد على ضرورة أن "تكون هناك إدارة مدنية في غزة يقودها فلسطينيون لا يريدون تدمير إسرائيل"، معربًا عن تطلعه إلى تحالف جديد في منطقة الشرق الأوسط يكون امتدادا لـ"اتفاقات أبراهام".


وصرح رئيس الوزراء الإسرائيلي بأنه "يمكن لأمريكا وإسرائيل تشكيل تحالف أمني في الشرق الأوسط لمواجهة تهديد إيران يمكن أن يكون اسمه تحالف أبراهام"، داعيا جميع الدول التي ستصنع السلام مع إسرائيل للانضمام إلى هذا التحالف.


وفي وقت، أوضح نتنياهو، بالقول: "القدس عاصمتنا الأبدية التي لن تقسّم مرة أخرى، وسنقاتل حتى تحقيق النصر وهذا التزامنا"، لافتًا إلى أن "إسرائيل ستظل الحليف الذي لا يمكن للولايات المتحدة الاستغناء عنه".


وتأتي هذه التصريحات فيما نقلت القناة الـ12 الإسرائيلية، عن نتنياهو أنه وصل إلى واشنطن كي يؤكد أن بلاده ستنتصر في الحرب على قطاع غزة، مضيفا أن بلاده على مفترق تاريخي وفي صراع بين الوحشية والتحضر.