احتفالا بذكرى أكتوبر.. عرضا عسكريا مهيبا لـ الواء الخامس دعم وإسناد بردفان

السبت 13 أكتوبر 2018 15:25:41
احتفالا بذكرى أكتوبر.. عرضا عسكريا مهيبا لـ "الواء الخامس دعم وإسناد" بردفان

أعلن القسم الإعلامي بدائرة التوجيه المعنوي لألوية الدعم والاسناد، بدء الاحتفالات العسكرية، بالذكرى الخامسة والخمسون لثورة الرابع عشر من أكتوبر المجيدة، والتي انطلقت من جبال ردفان.
وبحسب بيان القسم الإعلامي، فقد شهد معسكر اللواء الخامس دعم وإسناد بردفان، صباح اليوم السبت، عرض عسكري وكرنفالي مهيب، وفي بداية الحفل وعلى أصوات الموسيقى للفرقة الموسيقية العسكرية ، قدم أفراد اللواء الخامس دعم وإسناد عرضاً كرنفالياً وعسكرياً مهيب ، حيث تم استعراض الدبابات والمدرعات والمدفعية والأطقم العسكرية جسد مدى الجاهزية القتالية العالية للمقاتلين من أفراد اللواء.
بالإضافة إلى عرض قتالي ومهاري رائع لـ"فرقة الكمندوز" والذي نال استحسان الحاضرين.
وخلال الحفل ألقى العميد مختار النوبي قائد اللواء الخامس دعم وإسناد، كلمة قال فيها :" نهنئ شعبنا الجنوبي البطل بمناسبة الذكرى الخامسة والخمسون لقيام ثورة الرابع عشر من أكتوبر المجيدة ،والتي انطلقت من جبال ردفان وضحى من أجلها كوكبة من الشهداء الأبطال من أجل العزة والكرامة ونيل الحرية والاستقلال لكل اراضي الجنوب من المستعمر البريطاني البغيض".
وأضاف النوبي : "ها نحن اليوم نعيش وضعاً مشابهاً وهو طرد الحوثي الحامل للمشروع الفارسي المجوسي الذي يرمي للهيمنة على المنطقة العربية عبر اذرعه الخبيثة المتمثلة بالعصابة الحوثية المتخلفة والتي تريد أن تعيد الحكم الامامي البغيض ،ومحاولة نشر التشيع على أرض الجنوب الطاهرة".
وهنئ العميد النوبي أفراد اللواء الخامس دعم وإسناد، بالانتصارات التي حققوها في مختلف الجبهات وفي جبهة كرش(حمالة)وطالبهم بمزيد من الجهد والجاهزية القتالية واليقظة العالية.
كما ثمن النوبي الدعم السخي واللا محدود، الذي تقدمة دولة الإمارات العربية المتحدة، في جميع النواحي الإنسانية والأمنية والعسكرية في المناطق المحررة.
كما ألقيت في الحفل عدد من الكلمات والقصائد الشعرية، عبرت عن سعادتها بهذه المناسبة التي تعد عزاً وفخراً لكل أبناء الوطن.
وحضر الحفل الدكتور فضل هماش رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي بمحافظة لحج، والعميد عبدالحكيم الكوبي نائب مدير دائرة التوجيه المعنوي لألوية الدعم والاسناد، وطاقم القسم الإعلامي لدائرة التوجيه المعنوي لألوية الدعم والإسناد وعدد من القيادات العسكرية والأمنية، وعدد من الإعلاميين ومراسلي القنوات الفضائية والصحف المحلية.