مقتل 12 وإصابة 30 آخرين في تفجير بمجمع انتخابي بأفغانستان

السبت 13 أكتوبر 2018 18:42:40
مقتل 12 وإصابة 30 آخرين في تفجير بمجمع انتخابي بأفغانستان

انفجار أفغانستان

قال مسؤولون أفغان، اليوم السبت، إن 12 شخصا على الأقل قتلوا وأصيب أكثر من 30 آخرين، في انفجار وقع بتجمع انتخابي لمرشحة في الانتخابات البرلمانية، المقرر أن تجرى في أفغانستان في العشرين من الشهر الجاري. 

وقال خليل آسر المتحدث باسم الشرطة في إقليم طخار في شمال شرقي أفغانستان، إن مواد ناسفة زُرعت في دراجة نارية قرب التجمع الانتخابي للمرشحة نظيفة يوسفي بك.. مضيفا أنه "حتى الآن تلقينا بلاغا عن 12 قتيلا و32 مصابا، هناك مسؤولون أمنيون ومدنيون من بين القتلى والمصابين".

 وكان حشد تجمع للاستماع للمرشحة، إلا أن الشرطة ذكرت أنها لم تكن موجودة في المكان وقت وقوع الانفجار.

 وتعد نظيفة واحدة من بين 417 مرشحة، تتنافسن على مقاعد برلمانية في أنحاء البلاد، وهو أعلى رقم على الإطلاق على الرغم من وقوع هجمات انتحارية دموية على التجمعات والمكاتب الانتخابية، بهدف إجبار الناخبين على مقاطعة التصويت.

ويتحدى المرشحون، نساء ورجالا، العنف والمعارضة من المحافظين في الحملة الانتخابية، التي تعد اختبارا للمؤسسات الديمقراطية في البلد الذي مزقته الحرب.

 وقال مسؤولون انتخابيون، إن 5 مرشحين رجالا قتلوا حتى الآن في هجمات منفصلة، كما تعرض اثنان للخطف فيما أصيب 4 آخرون على يد إرهابيين.

وكثيرا ما يشهد إقليم طخار الواقع على الحدود مع طاجيكستان، أعمال عنف تنفذها حركة طالبان التي دعت الناخبين إلى مقاطعة الاقتراع المقبل.