نجم ريال مدريد السابق يعلن اعتزاله مجددا

السبت 13 أكتوبر 2018 18:46:12
نجم ريال مدريد السابق يعلن اعتزاله مجددا

الإيطالي أنطونيو كاسانو

أعلن الإيطالي أنطونيو كاسانو، لاعب ريال مدريد وميلان وإنتر ميلان السابق، السبت، اليوم اعتزاله الكرة من جديد عن عمر 36 عاما، في خطاب أكد خلاله أنه ينهي مسيرته "دون ندم" على أي شيء.

وكان النجم الإيطالي أعلن في يوليو 2017 اعتزاله كرة القدم بشكل نهائي بعد أيام من انضمامه لفريق هيلاس فيرونا، قبل أن يتراجع عن قراره، لكنه انفصل عن الفريق وقتها وظل بلا نادٍ حتى الآن.

واتخذ كاسانو قرار الاعتزال بعدما تدرب على مدار أسبوع مع فريق فيرتوس إنتيلا بدوري الدرجة الثالثة الإيطالي، حيث لاحظ أنه لم يعد يمتلك الحافز الكافي للتدرب "باستمرار".

وكتب كاسانو، في الخطاب الذي نشره على حساب "تويتر" صحفي إيطالي معروف تربطه صداقة باللاعب: "أصدقائي الأعزاء.. جاء اليوم الذي أقرر فيه أن الأمر انتهى حقا".

وأضاف: "لاحظت خلال أيام التدريبات الأخيرة أنني لم أعد أمتلك الحافز الذهني للتدرب باستمرار، لعب كرة القدم يتطلب شغفا وموهبة وقبل كل شيء الإصرار، واليوم باتت لديّ أولويات أخرى".

وتوجه كاسانو بالشكر للزملاء والمنافسين والمدربين الذين حظي بهم على مدار مسيرته، مبرزا أن كرة القدم أعطته "الكثير"، وسمحت له بتجاوز وضع اقتصادي معقد للغاية.

وأوضح: "أدرك أنني لو كنت أتمتع بشخصية أخرى لكنت قد تمكنت من حصد المزيد من الألقاب واللعب بشكل أفضل، لكن صدقوني لقد عشت أيضا لحظات لا تصدَّق".

وخلال مسيرته، اشتهر كاسانو بتصرفاته غير الاحترافية، رغم ذلك أكد في خطابه اليوم أنه ينهي مشواره "دون ندم" على أي شيء.

ولم يرتبط كاسانو بأي فريق منذ صيف عام 2017، وبدأ أول تدريباته مع فيرتوس إنتيلا، الإثنين الماضي.

يذكر أن كاسانو بدأ مسيرته الاحترافية في نادي باري الإيطالي ثم انتقل إلى العديد من الفرق مثل روما وريال مدريد وميلان وإنتر ميلان وبارما وسامبدوريا.

وفاز كاسانو طوال مسيرته بالدوري الإسباني مع ريال مدريد عام 2007، والدوري الإيطالي مع ميلان 2011، وكأس السوبر الإيطالي مرتين، الأولى مع روما 2001، والثانية مع ميلان (2011)