الجمعية الوطنية تثمن جهود الحكومة لتنفيذ مصفوفة مواجهة التدهور الاقتصادي

الأربعاء 31 يوليو 2024 16:05:20
الجمعية الوطنية تثمن جهود الحكومة لتنفيذ مصفوفة مواجهة التدهور الاقتصادي

ناقشت الهيئة الإدارية للجمعية الوطنية، في اجتماعها اليوم الأربعاء، برئاسة علي الكثيري، المستجدات على الساحة الوطنية.

وتناولت تطورات قضية اختطاف المقدم علي عشال الجعدني، مثمنة دور الأجهزة الأمنية للوصول إلى نتائج مفصلية بخصوص ملف القضية والمتورطين فيها.

وأشارت إلى إصدار النيابة العامة أوامر قهرية لإحضار المتهمين الفارين للمثول أمام المحكمة، بعد أن أخذت القضية مسارها وإجراءتها القانونية، بظل محاولات القوى المعادية لتسييس القضية لأهداف مغرضة.

وثمنت جهود الحكومة لتنفيذ مصفوفة الحلول العاجلة لوقف التدهور الاقتصادي والخدمي، بعد إقرارها في الاجتماع الاستثنائي لمجلس الوزراء الذي ترأسه الرئيس عيدروس الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي.

واطلعت على تقرير اللجنة الأمنية حول الأوضاع الأمنية في العاصمة عدن ومحافظات الجنوب، ومستوى جاهزية القوات على امتداد جبهات وخطوط التماس مع المليشيات الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران.

وشددت على استكمال بناء وتطوير المؤسسة الأمنية الجنوبية على أسس وطنية، ودعمها بالوسائل الحديثة والمتطورة، وتنشيط العمل الاستخباراتي لمواكبة تطورات العصر المتسارعة، والاستفادة من الخبرات والتجارب الدولية والإقليمية.

وتطرقت الهيئة إلى تقرير مقرر الجمعية الوطنية نصر هرهرة، لتقييم دورة أساسيات العمل البرلماني لرؤساء لجان الجمعية الوطنية ونوابهم، بالتنسيق مع هيئة التدريب والتأهيل بالمجلس الانتقالي الجنوبي.