الجنوب بين القدرات الدفاعية والهجومية .. إجهاض للإرهاب وتدمير لمليشياته

الاثنين 5 أغسطس 2024 20:45:00
الجنوب بين القدرات الدفاعية والهجومية .. إجهاض للإرهاب وتدمير لمليشياته

تواصل القوات المسلحة الجنوبية ضرباتها الساحقة ضد قوى الإرهاب التي تتكالب فيما بينها لتشكيل تهديد أمني خطير ضد الجنوب.

الساعات الماضية شهدت إنجازًا عسكريًّا جديدًا، حيث تمكنت القوات المسلحة الجنوبية من التصدي لهجوم قناص إرهابي وإسقاط طائرة مسيرة في وادي عومران شرق مديرية مودية.

وأفاد مصدر عسكري بتمكُّن قوات اللواء الثالث دعم وإسناد من التصدي لهجوم قناص من العناصر الإرهابية وتم التعامل مع مصدر النيران.

وأضاف المصدر أنه بالتزامن مع الهجوم حلقت طائرة مسيرة تابعة للعدو الإرهابي فوق أجواء مواقع قوات اللواء وأطلقت مقذوفًا لم يسفر عن أي اصابات في القوات الجنوبية.

وأوضح أن قواتنا المسلحة تعاملت على الفور مع المقذوف، وتم إسقاطه بالقرب من مواقع الكتيبة الثالثة باللواء الثالث دعم وإسناد.

القوات المسلحة الجنوبية تملك قدرات عسكرية كبيرة تمكنها من سحق الإرهاب وتقويض المؤامرات التي تثيرها تيارات الإرهاب اليمنية الساعية لاستهداف الجنوب على صعيد واسع.

وتتنوع القوة التي يملكها الجنوب بين قوة عسكرية هجومية تكبد قوى الإرهاب خسائر ضخمة، بجانب قوة دفاعية تستطيع إجهاض العمليات الإرهابية ضد الجنوب.

وهذه القدرات العسكرية نتاج العناية التي أولتها القيادة الجنوبية للتصدي لخطر الإرهاب اليمني المثار ضد الجنوب، بكل المستويات وفرض معادلة أمنية تساهم في فرض الاستقرار.

وتبعث هذه القدرات بإشارة واضحة بأن الجنوب قادر على مواصلة دحر الإرهاب لتحصين الواقع السياسي الذي يتضمن تحقيق منجزات كبيرة تخدم مسار استعادة الدولة كاملة السيادة.