بالأرقام.. تعرف على مساعدات الإمارات لليمن في 15 يوما

الاثنين 15 أكتوبر 2018 11:43:58
بالأرقام.. تعرف على مساعدات الإمارات لليمن في 15 يوما

تستمر هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في دعم الشعب اليمني من خلال توزيع المساعدات في شتى المجالات.

ووزعت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، أكثر من 45 ألف سلة غذائية على أهالي المديريات والمدن المحررة في المحافظات اليمنية، خلال الأيام الخمسة عشرة الماضية، منذ بدء حملة التوزيعات الغذائية لإغاثة الأسر الأشد حاجة.

واستفاد 315 ألف مواطن يمني من بينهم 225 ألف طفل وحوالي 46 ألف امرأة من حملة التوزيعات الإماراتية المستمرة للمساعدات الإنسانية والغذائية لتوفير الأمن الغذائي واحتياجات الأسر الضرورية والتخفيف من الأعباء المعيشية التي خلفتها انتهاكات ميليشيا الحوثي الموالية لإيران.

وشملت التوزيعات 26 مديرية ومنطقة تابعة لـ8 محافظات يمنية هي عدن والضالع وأبين ولحج والحديدة وحضرموت وشبوة وتعز، في إطار الدعم الإماراتي المتواصل للأشقاء في اليمن من أجل تطبيع الأوضاع ورفع المعاناة عن كاهل سكان المناطق المحررة بعد حصار ميليشيا الحوثي.

وقال مدير العمليات الإنسانية لدولة الإمارات في اليمن سعيد الكعبي، إن "الفرق الميدانية لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي تواصل عمليات توزيع السلال الغذائية على الأسر اليمنية الأشد احتياجًا في المناطق المتضررة من حصار ميليشيا الحوثي الموالية لإيران والتي تسببت في تفاقم الوضع الإنساني الراهن نتيجة ممارساتها غير الإنسانية تجاه المواطنين اليمنيين".

وأكد الكعبي، مواصلة التوزيعات على أهالي المناطق المحررة بالمحافظات اليمنية كافة، بما يضمن توفير متطلباتهم الضرورية التي تعينهم على مواجهة الظروف الصعبة التي يمرون بها جراء الأوضاع الراهنة في اليمن.