معركة البحر الأحمر.. الحوثي يتلقى ضربات جديدة والسكان يدفعون ثمن هجمات المليشيات

الثلاثاء 6 أغسطس 2024 17:42:21
معركة البحر الأحمر.. الحوثي يتلقى ضربات جديدة والسكان يدفعون ثمن هجمات المليشيات

في مؤشر على تفاقم الأوضاع العسكرية في البحر الأحمر، أعلنت القيادة المركزية الأمريكية تنفيذ سلسلة من العمليات الناجحة لتدمير أسلحة لمليشيا الحوثي في اليمن والبحر الأحمر.

القيادة المركزية "سنتكوم" قالت في بيان إن قواتها تمكنت من تدمير ثلاث طائرات مسيرة بدون طيار أطلقت من مناطق سيطرة المليشيا فوق خليج عدن.

كما أشارت "سنتكوم" إلى تدمير طائرة مسيرة أخرى في مناطق سيطرة المليشيا الحوثية.

وأكدت القيادة المركزية، نجاحها في تدمير سفينة سطحية غير مأهولة وطائرة مسيرة وصاروخ باليستي مضاد للسفن، جميعها تابعة للحوثيين، في البحر الأحمر.

وشددت "سنتكوم" على أن هذه الأسلحة كانت تشكل تهديدًا مباشرًا للقوات الأمريكية وقوات التحالف والسفن التجارية التي تبحر في المنطقة، مؤكدة أن هذا السلوك المتهور للحوثيين المدعومين من إيران يهدد استقرار وأمن المنطقة.

يأتي هذا في وقت تتفاقم فيه الأوضاع الأمنية والمعيشية في مناطق سيطرة المليشيات الحوثية التي تمارس بدورها حالة من الصمت والتجاهل إزاء هذه الأوضاع.

وباتت المليشيات الحوثية تتعامل مع عملياتها في البحر الأحمر وكأنها تحمل طابعا قوميا ووطنيا، في حين يتهمها الكثيرون بأنها تمارس حالة من الهروب من أزماتها الداخلية.

وتثار تخوفات كبيرة من تفاقم الأمور بشكل أكبر في المرحلة المقبلة، ما ينذر بخروج الأمر عن السيطرة بشكل كبير.

والتخوفات الأكبر تتعلق بالأوضاع المعيشية، سواء على صعيد الارتفاعات الخانقة في الأسعار، أو على صعيد التراجع الشديد في وصول المساعدات الإنسانية.