إصابة 33 وفقدان أربعة وإيواء 350 أسرة جراء عاصفة لوبان في المهرة

الاثنين 15 أكتوبر 2018 16:43:11
إصابة 33 وفقدان أربعة وإيواء 350 أسرة جراء عاصفة "لوبان" في المهرة

بلغت عدد الحالات المصابة جراء العاصفة المدارية، إلى 33 حالة في مديريات الغيضة - سيحوت - شحن بحسب ما أفادت غرفة عمليات مكتب الصحة والسكان بمحافظة المهرة.
وأشارت إلى أنه تم أجلاء أكثر 350 أسرة، من الذين تضرروا من الحالة المدارية نتيجة سقوط بعض المنازل على ساكنيها بمديرية الغيضة، في مناطق العبري و محيفيف وإسكان الجيش ، بسبب الحالة المدارية "لُـوبان"التي ضربت محافظة المهرة خلال الساعات الماضية.
وأوضحت عمليات الصحة أن الثلاث والثلاثون حالة التي رصدتها تنوعت بين الشديدة والمتوسطة والخفيفة منها سبع وعشرون حالة في مديرية الغيضة، و ثلاث حالات بمديرية سيحوت، و ثلاث بمديرية شحن وجميعها تلقت الإجراءات العلاجية والإسعافية اللازمة من قبل الطواقم الطبية بالمديريات، مؤكده على فقدان أربع أشخاص نتيجة تدفق السيول جارٍ البحث عنهم من قبل فرق الإنقاذ، إضافة إلى حدوث خسائر مادية كبيرة جراء العاصفة "لُبان".
ويعتبر عدد الحالات المصابة التي تم رصدها من قبل غرفة عمليات مكتب الصحة والسكان بمحافظة المهرة إحصائيات أولية، وقابل للزيادة في حال استمرار شدة الرياح وغزارة الأمطار وتدفق السيول جراء العاصفة المدارية التي ضربت مديريات محافظة المهرة مساء يوم أمس السبت.
كما تم إجلاء 350 أسرة من منازلها إلى المدارس والمنشآت الحكومية المجهزة للإيواء بعد تضرر منازلها جراء الأمطار الغزيرة والرياح الشديدة، والسيول الجارفة وتقديم لهم المساعدات الغذائية والطبية والاستهلاكية في أماكن الإيواء التي تم تخصيصها من قبل السلطة المحلية بالمحافظة.