مطاعم سوريا تقدم إس-300 وكلاشنكوف للزبائن

الاثنين 15 أكتوبر 2018 9:23 م
مطاعم سوريا تقدم "إس-300" وكلاشنكوف للزبائن



فاجئ أحد مطاعم دمشق زواره بإمكانية تذوق أطباق جديدة لم يعتد الشعب السوري على أسمائها، من قبل مثل: "إس-300"، كلاشينكوف"، "توماهوك".

وأكد كبير الطهاة وليد الخطيب، في حديث خاص لوكالة "سبوتنيك" بأن الحرب المستمرة منذ أكثر من سبع سنوات، كانت نوعاً من الإلهام في تسمية أطباقه الجديدة ،وقال: "تعكس الأطباق أجواء الحرب. لذلك قرت تسمية بعض الأطباق والسندويشات بأسماء الأسلحة التي نملكها".

وتتضمن  قائمة الطعام في المطعم مأكولات ذو مسميات حربية: سباجيتي "إس-300"، هوت دوج "كلاشنيكوف" وطبق الفيتوتشيني "توماهوك" نسبة للصاروخ الذي استخدمته الولايات المتحدة في غارة جوية، في أبريل الماضي، بالإضافة إلى  شريحة اللحم "دوشكا".

من جانبه أكد أحد موظفي المقهى، أن هذه المأكولات تتمتع بشعبية كبيرة لأن معظم أطياف الشعب السوري، على دراية  بهذه الأنواع من الأسلحة.

وأشار الطاهي، إلى أن مالكي المقهى يفكرون بتسمية أطباق جديدة بأسماء غير عادية تعكس "الفترة الجديدة" في الحياة السورية قائلا: "هناك العديد من الأفكار، لكن هذه ليست سوى أفكار في الوقت الحالي".

يذكر أنه وإلى جانب الأطباق "العسكرية" تلك، تضمنت قائمة الطعام أطباقا تقليدية  كسلطة الفتوش والتبولة وغيرها والتي تعتبر عنصرا أساسيا في أي مطعم سوري.

التعليقات

منوعات

الاثنين 03 أغسطس 2020 10:05 ص

أزاحت شركة هيونداي (الكورية الجنوبية)، الستارعن باقة التصميمات الرياضية N لأيقونتها Santa Fe، التي تنتمي لفئة الموديلات الرياضية متعددة الأغراض SUV....

الأحد 02 أغسطس 2020 12:12 م

كشفت شركة بورشه عملاق صناعة السيارات الألماني عن إطلاق أيقونتها Panamera الجديدة، والتي تتمتع بملامح تصميمية جديدة وتعديلات على نظام التوجيه ومجموعة ا...

السبت 01 أغسطس 2020 11:16 ص

بسبب جائحة كورونا،تراجعت مبيعات شركة أودي الألمانية للسيارات خلال النصف الأول من العام الجاري 29 %. وذكرت أودي أنها باعت نحو 707 آلاف سيارة خلال أول...

الجمعة 31 يوليو 2020 11:46 ص

كشفت شركة "Realme" الصينية للهواتف الذكية عن قرب طرح هاتف بمواصفات ممتازة وسعر رخيص تنافس به العملاقان "سامسونج" و"هواوي". ومن المقرر أن يتم طرح الها...