صحفي جنوبي يلقن بن دغر درسا ويطالب رئيس الحكومة الجديد بتعلم الدرس

الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 00:50:44
صحفي جنوبي يلقن بن دغر درسا ويطالب رئيس الحكومة الجديد بتعلم الدرس
عدن - المشهد العربي - خاص

علق الكاتب الصحفي الجنوبي ياسر اليافعي، على قرار رئاسي تضمن إقالة رئيس الوزراء اليمني أحمد بن دغر وتحويله للتحقيق، مقارنا بين تفاعل الشارع الجنوبي مع قرار إقالة القيادة الجنوبية، وترحيبهم بقرار إقالة بن دغر.


وكتب اليافعي على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك : "عندما تم اقالة القيادة الجنوبية، انتفض معها الشارع الجنوبي كله، وعندما تم اقالة اللصوص لم ينتفض معهم حتى من دفعوا لهم، وأرسلوا لهم كراتين من الأموال واشتروا لهم سيارات سنتافي وقفوا ضدهم، فرق بين المشاريع الوطنية وبين مشاريع الفساد والنفاق والكذب".

ووجه الكاتب الصحفي رسالة إلى رئيس الوزراء الجديد، قائلا: "رسالتي إلى الأخ معين عبدالملك إن أردت تنجح في مهامك اهتم بملف الخدمات، ولا تكرر أخطاء سلفك أحمد عبيد بن دغر، في محاولة فرض أجندة على الجنوب وشعبه".

وأضاف: "اهتم بملف الخدمات وتحسين وضع المواطن، والتركيز على الحوثيين كعدو يجمعنا، وستجدنا جميعاً خلفك ومعك بغض النظر عن انتمائك السياسي والمناطقي، نترك جميعاً مستقبل اليمن إلى ما بعد الانتهاء من المعركة المحورية مع الحوثيين، وعندها ستجمع الجميع طاولة حوار".

وحذر اليافعي رئيس الوزراء: "وإن كررت نفس سيناريو أحمد عبيد بن دغر، لن تجد مننا إلا حرب إعلامية، لا تبقي ولا تذر وستسقط وتحرق مثل ما حرق بن دغر، رغم أنه كان ينفق 100مليون شهرياً على المواقع الإخبارية والناشطين والناشطات، وفي الأخير تم احالته للمحاكمة ولم يقف معه أحد".

واختتم اليافعي رسالته قائلا: "سجل لنفسك صفحة ناصعة بعيداً عن الشخصيات الملوثة، والتي تسببت بكل البلاوي للشعب اليمني".