عائلة جمال خاشقجي: نرفض الإساءة إلى السعودية.. وهذا موقفنا

الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 15:12:00
عائلة جمال خاشقجي: نرفض الإساءة إلى السعودية.. وهذا موقفنا

جمال خاشقجي

وكالات

رفضت عائلة الصحفي جمال خاشقجي، الزج باسمها لأجندة سياسية تسيء للملكة العربية السعودية.
وأكدت عائلة الصحفي السعودي المختفي جمال خاشقجي، اليوم الثلاثاء، أنها لا تقبل الزج باسمها بهدف الإساءة للمملكة والنيل من سمعتها.
ونشر نجل خاشقجي سلطان عبر صفحته لرسمية على موقع “تويتر” تغريدة قال فيها” عائلة خاشقجي رجالاً ونساءً جميعهم ولاؤهم للوطن ويرفضون رفضاً قاطعاً الزج باسم العائلة واستغلاله لأجندة تسيء للسعودية”.
ونشرت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية بيان ادعت فيه أنه صدر عن عائلة خاشقجي وهو الأول الذي تصدره للحديث عن قضية اختفائه منذ بدئها.
وقال البيان ” نتابع بحزن وبقلق، الأنباء المتضاربة بشأن مصير والدنا بعد فقدان الاتصال معه، قبل أسبوعين، والمسؤولية الأخلاقية والقانونية القوية التي غرسها والدنا فينا تلزمنا بالدعوة لتشكيل لجنة دولية مستقلة ومحايدة للتحقيق في ظروف موته”.
لكن نشطاء سعوديين أكدوا أن البيان مفبرك، وكتب المغرد السعودي المعروف نايفكو: “كمية الأكاذيب التي تنتشر اليوم أكثر من أن يتم حصرها في #كشف_المسعور، على أية حال، وبغض النظر عما ورد في البيان، هذا الحساب وهمي ولا علاقة له بعائلة جمال والبيان مفبرك، وسهل تكشف فبركته. ومع ذلك خدع جمع من الصحف والناس، الحكمة هي في انتظار نتائج التحقيق وليس في انتحال شخصية عائلته”.