لهذا السبب .. فيس بوك مهدد بغرامة مليار دولار في أوروبا

الأربعاء 17 أكتوبر 2018 20:31:29
لهذا السبب .. فيس بوك مهدد بغرامة مليار دولار في أوروبا

فيسبوك

يقوم فيس بوك بتجاوزات جديدة ضد قانون الخصوصية الجديد في أوروبا، إذ قالت لجنة حماية البيانات الايرلندية إن ما يقرب من 3 ملايين من مستخدمي الشبكة الاجتماعية الذين يعيشون في أوروبا تأثروا بانتهاك البيانات في سبتمبر الماضي.

ووفقا لما ذكرته CNBC، قالت الشبكة الاجتماعية الأسبوع الماضي إن المتسللين سرقوا معلومات من 29 مليون شخص، وسرق الهاكرز المعلومات من حسابات المستخدمين بعد سرقة مفاتيح فيس بوك الرقمية، وشملت المعلومات المسروقة الأسماء وتواريخ الميلاد، ومسقط الرأس، وأماكن العمل وتفاصيل الاتصال، مثل رسائل البريد الإلكتروني وأرقام الهواتف.

ويمثل خرق البيانات أول اختبار رئيسي لقانون حماية البيانات العام الجديد في أوروبا، الذى دخل حيز التنفيذ في الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي البالغ عددها 28 دولة خلال مايو الماضي، وهو يؤثر على الشركات التي لها وجود رقمي في الاتحاد الأوروبي، مثل فيس بوك، ويتطلب المزيد من الانفتاح حول ما تملكه الشركات من بيانات.

ويتطلب القانون الأوربي من الشركات الكشف عن الانتهاكات في غضون 72 ساعة، وإذا فشل فيس بوك في الامتثال في الوقت المناسب، قد يواجه عقوبة أكثر من مليار دولار.

وقال كريستيان فيجان المتحدث باسم المفوضية الأوروبية في بيان بالبريد الإلكتروني :"إننا نشجع بقوة فيس بوك على التعاون الكامل مع مفوض حماية البيانات الايرلندي وتقديم كافة المعلومات الضرورية للأشخاص المتأثرين بما يتماشى مع قواعد حماية البيانات في الاتحاد الأوروبي".