البحسني يطالب شعب الجنوب في الداخل والخارج بالدفاع عن قضيته

الأربعاء 28 أغسطس 2024 17:02:00
البحسني يطالب شعب الجنوب في الداخل والخارج بالدفاع عن قضيته

قال اللواء الركن فرج سالمين البحسني، نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، عضو مجلس القيادة الرئاسي، إن قضية شعب الجنوب ستظل في مقدمة أولويات العمل الوطني، وستبقى نصب أعين القيادة.

وشدد في لقائه قيادات الجالية الجنوبية بالولايات المتحدة الأمريكية، على تحمّل أبناء الجنوب في الداخل والخارج المسؤولية تجاه قضيتهم، والدفاع عنها في مختلف المحافل على المستويين الوطني والدولي، مطالبا بتلاحم أبناء الجنوب على رأي واحد، لمساندة قيادتهم وتحقيق تطلعاتهم.

وأشار إلى الأوضاع على الساحة الوطنية، وخطورة الموقف الناتج عن التطورات الإقليمية والدولية، مؤكدا أن الظروف الراهنة تتطلّب من قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي وبمشاركة أبناء الجنوب تحديد أولويات العمل لمواجهة العدو الأول للجنوب والشمال، المتمثل بالمليشيات الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران.

واستعرض التجربة الديمقراطية الأمريكية، القائمة على مبادئ الحكم الدستوري، عبر الفصل بين السلطات، والانتخابات الحرة، مؤكدا ضرورة الاستفادة من التجربة، والتعرّف على ثقافة الشعب الأمريكي وسياساته الداعمة لحقوق الإنسان والتنمية والسلام، ونبذ الأفكار المتطرفة والإرهاب.

وحث على الاهتمام بالتعليم، بوصفه الركيزة الأساسية في بناء المجتمعات وتقدّمها وتطويرها، مشددا على تحسين الطلاب مستوى تحصيلهم العلمي، وتحفيزهم على مواصلة الدراسة في مختلف المستويات والتخصصات العلمية، واستغلال الفرص المتاحة لتطوير قدراتهم.

وكان عضو مجلس القيادة الرئاسي نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي البحسني، اجتمع في وقت سابق لقاءً مع بعض قيادات الجالية الجنوبية، وكبار التجار الجنوبيين، لدعوتهم إلى الاستثمار في بلدهم، لتعزيز الوضع الاقتصادي وتحقيق النهضة الشاملة.