رئيس الوزراء البريطاني والمستشار الألماني يدعوان لوقف النار في غزة

الأربعاء 28 أغسطس 2024 21:09:04
رئيس الوزراء البريطاني والمستشار الألماني يدعوان لوقف النار في غزة

وجه كير ستارمر رئيس الوزراء البريطاني اليوم الأربعاء، الدعوة إلى وقف إطلاق النار في قطاع غزة وإدخال المساعدات، فيما حث المستشار الألماني أولاف شولتس كل الأطراف على مواصلة المفاوضات.


وقال شولتس، في مؤتمر صحفي مشترك مع ستارمر من برلين، إن الوضع الإنساني الكارثي في غزة وغياب الحماية للمدنيين وعمال الإغاثة أمر مقلق، داعيا إسرائيل إلى بذل المزيد لتوفير الحماية للمدنيين وموظفي الإغاثة في قطاع غزة.


وحض شولتس، كل الأطراف على مواصلة المفاوضات بشأن وقف إطلاق النار في غزة وإطلاق سراح الرهائن.


وبدوره، دعا ستارمر إلى وقف إطلاق النار في غزة وسرعة إدخال المساعدات إلى القطاع، مشددا على أنه من الضروري وقف إطلاق النار في غزة وإطلاق سراح الرهائن وإيصال المساعدات دون عراقيل.


وقال رئيس الوزراء البريطاني، إن على جميع الأطراف في الشرق الأوسط الالتزام بضبط النفس وتهدئة التوتر في المنطقة.


وكان ستارمر شدد في اتصال مع الرئيس الإسرائيلي يتسحاق هرتصوغ في يوليو الماضي، على إنه "بدعم بشكل مستمر حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها وفقا للقانون الدولي".


وبدوره، أعلن شولتس يوليو الماضي أن الحكومة الألمانية لن تدعم مقاطعة البضائع والخدمات الآتية من إسرائيل في صدد الحرب التي تشنها على قطاع غزة، معربا تكرارا عن دعم "حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها".


وكانت منظمة العفو الدولية حثت برسالة لممثل السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل دول الاتحاد على عدم تزويد إسرائيل بالأسلحة وعدم الاستثمار في المستوطنات بالأراضي الفلسطينية.