إمام المسجد الحرام: مسيرة التجديد مستمرة رغم الضغوط

السبت 20 أكتوبر 2018 03:34:29
إمام المسجد الحرام: مسيرة التجديد مستمرة رغم الضغوط

الشيخ عبدالرحمن السديس

أكد إمام وخطيب المسجد الحرام ، عبد الرحمن السديس، في خطبة صلاة الجمعة أمس ، أن مسيرة تجديد السعودية ، مستمرة رغم التهديدات والضغوط.

وأضاف أن "أي محاولات لإجهاض التجديد في المملكة، هي محاولات يائسة، وستنعكس سلباً على الأمن والسلام والاستقرار العالمي".

كما شدد على أن الاتهامات والشائعات والحملات الإعلامية المُغْرِضَة لن تثني المملكة عن التمسك بالمبادئ والثوابت.

واعتبر أن "أَيَّ محاولات للتهديد وإجهاض التجديد محاولات يائسة، وستنعكس سَلْبًا على الأمن والسلام والاستقرار، وبلادنا المباركة ستظل رائدةً شامخةً، وترديد الاتهامات والشائعات والحملات الإعلامية المُغْرِضَة لن يُثْنِيهَا عن التمسك بمبادئها وثوابتها؛ معتمدةً في ذلك على الله وحده ثم على حكمة قادتها، وتلاحم أبنائها، فهي الكفيلة بإذن الله لمواجهة المزاعم الباطلة، والمحاولات الفاشلة، والتاريخ خير شاهد على ذلك".

إلى ذلك، شدد على أن "النيل" من السعودية "استفزازٌ لمشاعر أكثر من مليار مسلم، هي قِبْلَتُهُم ومَحِلُّ مناسكهم، ومَهْدُ رسالتهم، ومهوى أفئدتهم، وهنا تُقَدَّرُ بإجلالٍ مشاعر ومواقف الإنصاف، والعقل والحكمة التي تُؤْثِرُ التَّرَوِّي ونُصْرَة الحق، والاعتماد على الحقائق ونبذ القفز على التكهنات، وبناء المواقف على مجرد الشائعات والافتراءات"، حسب تعبيره.

من جهته، اعتبر إمام المسجد النبوي أن الحفاظ على أمن المملكة وأمن الحرمين وصدّ السهام المغرضة وتعزيز وحدتها، بمثابة واجب شرعي.