الهيئة السياسية بـالانتقالي: تكليف المحرمي بملف مكافحة الإرهاب يعزز الأمن

الأحد 1 سبتمبر 2024 18:35:30
الهيئة السياسية بـ"الانتقالي": تكليف المحرمي بملف مكافحة الإرهاب يعزز الأمن

هنأت الهيئة السياسية المساعدة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، في اجتماعها اليوم الأحد، بالعاصمة عدن، الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي رئيس المجلس،  القائد الأعلى للقوات المسلحة الجنوبية، بمناسبة الذكرى الـ53 لتأسيس الجيش الجنوبي.

وأكدت برئاسة الدكتور خالد بامدهف، نائب رئيس الهيئة، أن المناسبة تعكس تاريخا مجيدا وتبرز البطولات الوطنية الخالدة، التي سطرها أبطال القوات المسلحة الجنوبية، مشيدة بقرار الرئيس الزُبيدي، بتكليف نائبه، عبدالرحمن المحرّمي، بالإشراف على عمل القوات الأمنية، ومكافحة الإرهاب، وإعادة هيكلتها وتنظيمها.

ولفتت إلى أهمية الخطوة وإسهامها في تعزيز الأمن الوطني الجنوبي، وتنسيق جهود الوحدات الأمنية والعسكرية لمواجهة الإرهاب، مشيرة إلى الحراك السياسي والوطني والشعبي في حضرموت وأبين، وأهمية الاصطفاف خلف المجلس والقوات المسلحة الجنوبية لتحقيق تطلعات شعب الجنوب.

وحذّرت الهيئة من محاولات قوى الاحتلال اليمني الرامية إلى إغراق محافظة أبين في مشاريع الإرهاب واستهداف المكانة التاريخية واللوجيستية للمحافظة، وإبعادها عن واقعها النضالي والوطني الجنوبي ضد خصوم القضية الوطنية واستعادة الدولة الجنوبية كاملة السيادة.

ودعت إلى تعزيز القاعدة الشعبية في محافظة أبين والارتباط بها، والتكاتف على كل المستويات لإفشال محاولات المساس بقضية شعب الجنوب العادلة.

كما تطرقت إلى تداعيات غياب ضوابط تنظّم عملية النزوح العشوائية القادمة من محافظات الشمال، الأمر الذي أدى إلى تردي الأوضاع المعيشية والخدمية والأمنية في الجنوب.