اليوم الثامن يناقش ازدياد حالات انتهاكات المليشيات بحق المدنيين في اليمن

الأحد 21 أكتوبر 2018 21:28:00
اليوم الثامن يناقش ازدياد حالات انتهاكات المليشيات بحق المدنيين في اليمن
المشهد العربي - خاص

يعرض على قناة الغد المشرق في التاسعة والنصف من مساء اليوم البرنامج الأسبوعي اليوم الثامن الذي تقدمه الزميلة أسماء راجح، وقد استضاف البرنامج في الاستوديو الأستاذ وضاح الجليل الكاتب والمحلل السياسي ، وعبر الأقمار الصناعية من عدن الأستاذ منصور صالح الكاتب الصحفي والمحلل السياسي، وتناولت الحلقة عدداً من أهم الأخبار الصحفية التي تخص الشأن اليمني.

الأستاذ منصور صالح الكاتب الصحفي والمحلل السياسي، أنه قد كثر الحديث عن الانتهاكات التي تقوم بها الميليشيات الحوثية مؤخراً في الحديدة وفي المناطق المحررة بشكل عام ومحاولتها للانتقام من أهالي هذه المناطق لموقفهم منهم، وأيضاً لموقفهم المساند لقوات التحالف العربي وقوات العمالقة وقوات المقاومة الوطنية والتهامية.

وأضاف منصور صالح أن الميليشيات الحوثية تسعى من خلال تأزيم الأوضاع الإنسانية في مناطق التماس ومنطقة الحرب لتظهر للعالم أن استمرار هذه الحرب إنما يعني استمرار للمأساة وللكارثة ليتدخل العالم ويضغط لوقف الحرب لحماية هذه الميليشيات الحوثية من الهزائم.

الأستاذ وضاح الجليل الكاتب والمحلل السياسي قال، بالنسبة لما يحدث من انتهاكات في الحديدة حالياً فقد حدث سابقاً في تعز والضالع وعدن وغيرها، والمجتمع الدولي لا يملك ما يضغط به على الميليشيات الحوثية لإيقاف مثل هذه الانتهاكات، .

وأضاف أن الميليشيات الحوثية ترى من خلال ممارستها لهذه الجرائم البشعة الضغط على المجتمع المحلي والدولي للضغط لإيقاف الحرب واعطائهم فرصة لإعادة موضعتهم وتمركزهم مرة أخرى في المناطق التي قيد التحرير واعادة السيطرة على مؤسسات الدولة وأيضاً تمكينهم من الاستفراد بماحققوه من مكاسب من خلال الانقلاب والتوسع في المناطق الأخرى، .

وأشار أن الهدف هنا ليس فقط وكما يظن الكثيرين أنها رغبة بالتلذذ بالقتل بل هي رغبة في منع تحرير المناطق التي قيد التحرير وايقاف العمليات العسكرية ضدهم وليس ايقاف الحرب لأنهم هم من بدأ الحرب، ووجودهم في اليمن يعني استمرار الحرب، والحرب هي انقلاب الميليشيات الحوثية.