طائرة طبية تنقل 9 مرضى من سقطرى لتلقي العلاج بالإمارات

الخميس 12 سبتمبر 2024 18:19:58
طائرة طبية تنقل 9 مرضى من سقطرى لتلقي العلاج بالإمارات

نقلت طائرة إماراتية طبية مجهزة، اليوم الخميس، 9 حالات مرضية حرجة و3 مرافقين، من أرخبيل سقطرى، لتلقي العلاج في الإمارات، في إطار الدعم الإماراتي السخي للقطاع الصحي.

شملت حالات المرضى، إصابات بأمراض مستعصية، منها حالتين تعانيان من أمراض قلبية خلقية تتطلب جراحة بالقلب، وحالتان بأمراض القلب الإقفارية تستدعيان قسطرة علاجية.

كما جرى نقل مريضين يعانيان من سرطان المريء، أحدهما بحاجة إلى متابعة طبية دورية كل 6 أشهر عبر فحص "PET scan"، بالإضافة إلى حالة سرطان المعدة وإصابة بالرأس نتيجة حادث سير سابق.

كشف مصدر في مستشفى الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان بسقطرى أن المبادرة تأتي في إطار الالتزام المستمر من دولة الإمارات بتقديم الدعم الصحي للمجتمع في سقطرى، بالتنسيق مع إدارة المستشفى والجهات الصحية المحلية.

وأضاف المصدر أن هذه الخطوة تعكس الدور الريادي لدولة الإمارات في تقديم المساعدات الإنسانية للمرضى وتوفير الرعاية الصحية اللازمة لتحسين حياتهم.

وعبر والد المريض نجيب محسن الحاج، الذي تعرض لحادث بدرجة نارية، عن عميق شكره لدولة الإمارات على مبادرتها في نقل ابنه وعدد من المرضى بمستشفى الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان بسقطرى، لإنقاذهم.

ولفت إلى معاناة ابنه من إصابة خطيرة في الرأس ما يستدعي نقله للعلاج في الإمارات، معربا عن تقديره لدور مؤسسة خليفة بن زايد الإنسانية، على مواقفها وإرسال طائرة خاصة إلى مطار سقطرى لنقل الحالات المرضية المستعصية إلى الإمارات.

وتساهم المبادرة، إضافة للجسر الجوي الذي يشمل تسيير 4 رحلات شهرية لنقل المرضى من سقطرى إلى الإمارات، في تحسين فرص العلاج للمرضى الذين يعانون من حالات حرجة، ما يعزز من جودة حياتهم ويدعم جهود مواجهة التحديات الصحية في الأرخبيل.