مطار عدن يحتفل باليوم العالمي للمراقب الجوي

الاثنين 22 أكتوبر 2018 16:56:43
مطار عدن يحتفل باليوم العالمي للمراقب الجوي


احتفل مطار عدن الدولي الاثنين باليوم العالمي للأرصاد والمراقب الجوي الذي يصادف الـ20 من أكتوبر .
وفي الحفل الذي أقيم بالمناسبة وبرعاية رئيس الهيئة العامة للطيران المدني الكابتن صالح سليم بن نهيد - أوضح المهندس عبد حسن مسؤول قطاع المطارات بالهيئة العامة للطيران  " أن الاحتفال هو مشاركة دول العالم بهذا الحدث  العالمي لما من شأنه بالدور الكبير للمراقب الجوي بمطار عدن الدولي كغيره من المراقبين في مطارات العالم .
مهنئا بنفس الوقت المراقبين وكل موظفي مطار عدن الدولي الذي يقدم خدماته للمسافرين بمهنية عالية . معبرا بالشكر والتقدير للقيادة السياسية ممثلة بالرئيس عبدربه منصور وللمملكة السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة لما يقدموه من دعم وتسهيل لهيئة الطيران ومطار عدن الذي يمثل البوابة الجوية للجمهورية اليمنية إلى دول العالم .
بدوره قال مدير عام مطار عدن الدولي المهندس طارق عبده علي " إننا اليوم سعدا ونحن نشارك العالم بهذه الاحتفالية في ال20 من أكتوبر و التي تؤكد على اهمية دور المراقب الذي لايقل أهمية عن دور الطيار في مراعاة وحفظ سلامة المسافرين 
وأشار أن  هناك مراحل قادمة ستكون أكثر أهمية بالمستقبل ، لافتا  أن مطار عدن لديه ثقة كبيرة بكل الكوادر البشرية العاملة في هذا الجانب الذين أثبتوا جدارتهم في أحلك الظروف الصعبة التي مرت بها البلاد  ، مهنئا إياهم بتلك المناسبة متمنيا لهم مزيدا من التقدم والنجاح الدائم .
الى ذلك قال مدير الحركة الجوية بمطار عدن يونس باهميل -  أن المراقب الجوي في مطار عدن اثبت بأنه على قدر عالي من المسؤلية  ويتمتع بمهارات عالية منها التركيز العالي وسرعة اتخاذ  القرارات بالتعامل  مع اصعب  المواقف ،  رغم ما يواجهونها من شحة في الإمكانيات .

معبرا في مستهل حديثه بالشكر والتقدير لقيادة هيئة الطيران المدني متمثلة بالكابتن صالح بن نهيد ولقيادة مطار عدن وقيادة التحالف العربي الذين يبذلون جهودا كبيرة لحفظ وسلامة الأجواء وتسير الحركة الجوية .

حضر الحفل عبدالله صالح  مدير منطقة الخطوط الجوية  اليمنية عدن ونائب مدير عام مطار عدن المهندس عبدالرقيب العمري ومنيف الزغلي المساعد لمدير العام للجهات المنتدبه وجياب احمد يوسف مدير إدارة العلاقات العامة والعديد من المدراء والعاملين في مطار عدن الدولي .