الإمارات تغيث الجنوب.. خطوة جديدة نحو تعزيز الأمن وتحصين الاستقرار

الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 22:58:41
الإمارات تغيث الجنوب.. خطوة جديدة نحو تعزيز الأمن وتحصين الاستقرار

تكثف دولة الإمارات العربية المتحدة، من عملياتها الإغاثية التي تساهم في تحسين الأوضاع المعيشية في الجنوب على مختلف الأصعدة.

ففي غوث إماراتي جديد، أعلن اللواء الركن مطهر الشعيبي مدير أمن العاصمة عدن، اليوم الثلاثاء، تسليم حقائب خاصة بالتكنيك الجنائي لمحافظات لحج وأبين والضالع، ضمن جهود دعم دولة الامارات العربية المتحدة لتثبيت دعائم الأمن والاستقرار.

وتحتوي الحقائب على جهاز أشعة فوق بنفسجية لإظهار البصمات وعلب مسحوق مغناطيس أسود وفرشاة مغناطيسية وبصمات جلاتين خاصة بإظهار الجثث المجهولة وكشف بصمات الأسلحة.

وعبر اللواء الشعيبي عن جزيل الشكر والتقدير لدولة الإمارات العربية على دعمها السخي وموقفها الصادق لتعزيز أواصر الدعم والاستقرار في العاصمة عدن وربوع الوطن.

وقال إن الحقائب وأجهزتها الحديثة تشكل نقله نوعية في كشف مسرح الجرائم المرتكبة، وتسهم بفاعلية لتذليل عمل رجال الأمن والتحريات وكشف مسرح الجريمة.

ينضم هذا الدعم إلى سلسلة طويلة من العمليات الإغاثية التي تبذلها دولة الإمارات، والتي تساهم بشكل كبير في تحسين الأوضاع المعيشية في الجنوب.

وتولي دولة الإمارات، اهتمامًا كبيرًا بالعمل على تحسين منظومة الخدمات عملًا على إتاحة المجال أمام تحقيق الاستقرار الشامل في أرجاء الجنوب، وذلك في مواجهة تداعيات خطيرة أفرزتها حرب الخدمات الضارية التي تم شنها على الجنوب.